صحتك

أهم 5 زيوت طبيعية لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

مركز الأخبار

محاولة تهدئة البشرة الجافة وإعادة ترطيبها في موسم الشتاء ربما تكون أمراً أشبه بالمعركة الشاقة، فانخفاض درجات الحرارة قد يفعل ببشرتنا الكثير، ولهذا يعتبر الترطيب أمراً أساسياً للحفاظ على نضارة الجلد، سواء كان للجسم أو للوجه.

ونظراً لأن الزيوت الطبيعية تلعب دوراً كبيراً في ترطيب البشرة، إليكِ 5 أنواع من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على نضارة البشرة في موسم الشتاء، بحسب living well mom.

زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر الأساسي أحد أكثر الزيوت شيوعاً في الاستخدام مع البشرة الجافة ولسبب وجيه، لأن له العديد من الفوائد لصحة الجلد ويمكن أن يساعد في ترطيب البشرة، كما يعمل على معالجة البشرة المُصابة بالحكة، وكذلك المتهيجة، كما يقلل من آثار الندبات على البشرة الجافة في الشتاء.

تابع أخبار تركيا العاجلة عبر التيلجرام : telegram.me/turkmgz

زيت بذور الجذر

يحتوي زيت بذور الجذر على مضادات أكسدة تعمل على حماية الجلد، ويغذي المسام، وبالتالي يساعد على ترطيب البشرة، يمكنك اعتماده مع أحد الزيوت الأخرى الخفيفة، وتدليك الجسم به، ولكن لا يُنصح باستخدامه إذا كنتِ «مرضعة أو حامل».

زيت يلانج العطري

يعتبر أشهر استخدام لزيت اليلانج العطري، استخدامه في مقاومة علامات الشيخوخة، لأنه يتميز بخصائصه المُرطبة، كما أن... له رائحة زهرية مميزة، تمنح إحساساً رائعاً بالانتعاش، ولكن عليك الانتباه من أن هذا الزيت من النوعيات الثقيلة، لهذا يفضل اعتماد فقط بضع قطرات صغيرة منه، مع زيوت أخرى خفيفة، كما يمكنكِ تجربته على الجلد أولاً، للتأكد أن الزيت العطري لا يسبب لكِ أي نوع من الحساسية.

زيت الياسمين العطري

الياسمين ممتاز لتهدئة البشرة الجافة المتهيجة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، فضلاً عن أنه قد يساعد أيضاً في تعزيز نضارة البشرة وشبابها، ويقاوم أيضاً علامات تقدّم السن.

وكأي زيت عطري أيضاً، يفضل استخدامه مع زيوت أخرى خفيفة، وتجربته على بقعة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام، للتأكد من عدم وجود أي احتمال لتهيج الجلد.

 تابع أخبار تركيا العاجلة عبر قناتنا على الواتساب:https://chat.whatsapp.com

زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي العطري بشكلٍ كبير في منتجات العناية بالبشرة، وذلك لخصائصه المنظفة، فهو رائع لجميع أنواع البشرة، لفعّاليته المذهلة في الترطيب، والتحكم في إفراز الزيوت سواء كان للبشرة الجافة أو الدهنية.

ولأقصى استفادة من زيت شجرة الشاي في الشتاء، أضيفي بضع قطرات منه على غسول الجسم، ويمكن أيضاً وضعه بالشامبو، لترطيب الجلد، مع الحصول على إحساس رائع بالانتعاش.

المجلة التركية

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا