صحتك

فوائد القهوة للشعر معلومات ستدهشك ..

مركز الأخبار

المجلة التركية

   

لماذا تحتاج كل امرأة إلى استغلال فوائد القهوة للشعر والبدء في استخدامها من اليوم ؟ 

تعتبر القهوة أحد أكثر المشروبات الساخنة التي يتناولها البشر حول العالم يومياً. و بالإضافة لمذاقها الرائع و رائحتها الجميلة و المميزة فإن القهوة تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام. 

و يرجع ذلك في الأساس لوجود العديد من المواد المفيدة في القهوة و مضادات الأكسدة و التي تعمل على تقوية المناعة و تساعد الجسم على التخلص من الجزيئات الحرة الضارة. 

و لكن الأمر المثير للدهشة، أن القهوة مفيدة أيضاً لشعرك حيث أنها تساعد على علاج مشاكل الشعر و زيادة نمو الشعر، و يرجع ذلك لوجود مادة الكافيين التي تحسن نمو الشعر من الجذور، و أيضاً بسبب مضادات الأكسدة و العناصر المغذية للشعر الموجودة في القهوة، لذلك لا تتعجب عندما تسمع عن فوائد القهوة للشعر. 


  فوائد القهوة للشعر 

 تقدم القهوة العديد من الفوائد للشعر بسبب خصائصها الرائعة، و تشمل هذه الفوائد كل من : 

  1- تمنع تساقط الشعر يعتبر الصلع الذكوري من الحالات الشائعة لدى الرجال، حيث يبدأ المصاب به بفقدان الشعر نتيجة ضعف بصيلات الشعر. و تتأثر دورة نمو الشعر و تصبح بطيئة مما يؤدي لظهور الشعر ببطء ثم الصلع فيما بعد. و تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تساعد على منع ذلك، حيث تحفز بصيلات الشعر مما يؤدي لزيادة نمو الشعر بشكل ملحوظ. فقط إغسل شعرك بالقهوة مرتين في الأسبوع لمنع تساقط الشعر و التغلب على الصلع. 

  2- القهوة لزيادة نمو الشعر يمنع الكافيين الموجود في القهوة تأثير هرمون الديهيدرو تستوستيرون و الذي ثبت علمياً أنه يسبب الصلع و تلف بصيلات الشعر لدى الرجال و النساء. غسل شعرك بالقهوة مرتين اسبوعياً يساعد على تحفيز بصيلات الشعر بشكل كبير مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع. 

  3- تحسن من ملمس الشعر وضع القهوة على الشعر يعزز من قوة الشعر من الداخل، و يحسن من جودته و ملمسه بشكل عام، حيث تقوم بصيلات الشعر بإمتصاص الكافيين مباشرة عند وضعه على الشعر مما يجعله يبدو أكثر نعومة و لمعاناً على الفور. فقط ضعي القليل من القهوة على فروة رأسك و إفركيها جيداً في شعرك، إتركيها على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك إشطفي شعرك بالشامبو، يمكنكي بعد ذلك إضافة البلسم إلى شعرك. ستساعدك القهوة على تغذية الشعر من الداخل بشكل جيد و ستمنح شعرك نعومة و لمعان. 

  4 - تحسن الدورة الدموية في الرأس يعتبر زيت القهوة منشط رائع للجلد و الشعر، و يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس مما يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع و يصبح أقوى و أكثر صحة. للقيام بذلك، قومي بإختيار زيت الشعر المفضل لديك و ضعي به ربع كوب من حبوب القهوة، ضعي الخليط على... نار خفيفة لمدة 8 ساعات و تأكدي من تقليبه من حين لآخر حتى لا يحترق. قومي بتصفية الزيت و إحتفظي به في وعاء محكم الغلق و إستخدميه على الشعر مرة واحدة في الاسبوع. 

  5- تساعد على التخلص من قشرة الشعر إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية و تظهر القشرة بإستمرار على فروة رأسك و شعرك، فإنك بحاجة لماسك القهوة الفعال في التخلص من القشرة. قومي بفرك شعرك بإستخدام القهوة و إتركيها على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك و فروة رأسك جيداً بالماء و الشامبو. سيساعدك هذا الأمر على التخلص من القشرة و الحصول على شعر صحي و قوي. 

  6 - تغير لون الشعر إذا كنت تريدين أن تجعلي لون شعرك بني مائل إلى الأسود، بالإضافة إلى زيادة قوته و لمعانه، فقط إستخدمي القهوة على شعرك. ستحتاجين إلى خلط ملعقة كبيرة من القهوة مع 2 ملعقة كبيرة من البلسم، ضعي الخليط على شعرك و لكن بعد غسل شعرك أولاً بالشامبو. إتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم إغسلي شعرك بالماء جيداً.


كيف تستخدم القهوة للشعر 

 يمكنك الإعتماد على القهوة بالعديد من الطرق للمساعدة على نمو الشعر و التخلص من تساقط الشعر و القشرة المزعجة، و فيما يلي بعض طرق إستخدام القهوة للشعر : 

 1– غسل الشعر بالقهوة تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل لإستخدام القهوة و الحصول على فوائدها للشعر. ضع 4 ملاعق من القهوة في وعاء به ماء. إشطفي شعرك جيداً بالشامبو، ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالقهوة بداية من الجذور حتى الأطراف. إشطفي شعرك بعدها بالماء الدافيء و إتركيه في الهواء حتى يجف. 

 2– القهوة للشعر مع زيت الزيتون ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من القهوة. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طريقة التحضير و الإستخدام قومي بخلط المكونات معاً جيداً حتى تحصلي على مزيج ناعم. ضعي الخليط على فروة رأسك و إفركيها بلطف لمدة 5 دقائق. إتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم إشطفي شعرك جيداً. 

 3– القهوة مع العسل للشعر ستحتاجين إلى 1 ملعقة كبيرة من العسل. 1 ملعقة كبيرة من القهوة. 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طريقة التحضير و الإستخدام قم بخلط جميع المكونات معاً جيداً حتى تحصل على خليط ناعم و متناسق. ضع الخليط على شعرك و إتركه لمدة 30 دقيقة، ثم إشطفه جيداً بالماء. 

 4– القهوة مع الثوم للشعر ستحتاجين إلى 3 فصوص من الثوم. 1 ملعقة كبيرة من القهوة. 1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت اللافندر. طريقة التحضير و الإستخدام قومي بهرس الثوم جيداً و أضيفي إليه زيت الجوجوبا و القهوة و إخلط المكونات معاً جيداً. ضعي الخليط على شعرك و إتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم إشطفي شعرك جيداً بالماء و الشامبو. إذا كنتي تعانين من بعض مشاكل الشعر مثل التساقط أو القشرة، يمكنك الإعتماد على القهوة للتخلص من مشاكل الشعر المزعجة بشكل طبيعي دون الحاجة إلى إستخدام أي مواد كيميائية.

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا