الاقتصاد التركي

رجل أعمال يُشيد بدعم الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب

مركز الأخبار
أشاد رجل أعمال سوري بالدعم الذي تقدمه الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب في تركيا. جاء ذلك خلال حديث لـ"ترك برس" حول مشاركته في مؤتمر بادر لعالم الأعمال والفرص الاستثمارية بإسطنبول والذي أقيم مطلع الشهر الجاري برعاية الرئاسة التركية وتنظيم مكتب الاستثمار بالرئاسة ووزارة التجارة التركية، وبمشاركة من 50 دولة تسعى لتنفيذ مشاريع بقيمة 3 مليار دولار تقسم على 150 مشروعاً. رجل الأعمال مهند فايز المصري، رئيس مجلس إدارة مجموعة "دامسكو"، قال إن هدف مجموعته من المشاركة في مؤتمر بادر الدولي بإسطنبول هو الاستفادة من الاستقرار السياسي لتركيا ونمو اقتصادها، مشددا على أن دعم الحكومة التركية للمستثمر الأجنبي يدعم الهدف المنشود. وأوضح المصري أن علاقة رجال الأعمال العرب بتركيا وبخاصة في الشؤون التجارية توفر مناخاً لهم للاستثمار والتطوير، منوهاً بأن مجموعته "دامسكو" تسعى للسير قدماً نحو تنفيذ مشاريع مستقبلية باستخدام التطبيقات الذكية والتكنولوجية.

ورأى أن مجموعته التي يرأس مجلس إدارتها تسعى لتوظيف خبرتها وإمكاناتها في التربة الاستثمارية التركية التي وصفها بالخصبة تجاريا وماليا وزراعيا... وصناعيا. وأكّد أن مجموعة دامسكو تأسست بدمشق في العام 2004 وبدأت تنشط في عالم الأوراق المالية وتجارة المواد الغذائية، لتمتد إلى العراق في العام 2008 وتضيف قطاعات أخرى إلى مجال عملها، لتصل إلى الإمارات العربية المتحدة في العام 2011 ومن بعدها إلى تركيا في العام 2017 معلنة عن نشاطات واسعة في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والتجارية كالمال والمواد الغذائية والسيارات والنفط ومشتقاته والعقارات والطاقة الكهربائية والمعادن. هذا وكان مساعد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كَاجير دعا خلال مؤتمر بادر رجال الأعمال العرب للاستثمار في القطاع التكنولوجي واعداً بتطوير الشركات العاملة في هذا المجال خلال سنوات.

فيما شدد ياسين أقطاي مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، على تنوع الاستثمار في البلاد واصفاً تركيا بأنها أهم مركز جذب للمستثمرين في العالم. أما بدر السعيد رئيس مجلس إدارة منصة بادر للاستثمار فتناول زيادة نسبة الاستثمارات في البنى التحتية والفوقية منوها بنجاح الحكومة التركية في منح الثقة للمستثمرين الأجانب.

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا