تقارير

إحذر: قواعد قيادة السكوتر تغيرت! لا تتفاجأ إذا تم تغريمك

مركز الأخبار

ترجمة وتحرير المجلة التركية

يوجد ما يقرب من 50 ألف دراجة بخارية إلكترونية في تركيا. بلغ عدد المستخدمين 5 ملايين. تم وضع لائحة في أبريل بشأن استخدام الدراجات البخارية ، والتي أصبحت منتشرة بشكل متزايد كل يوم ، وتم إدخال قواعد جديدة. ومع ذلك ، فإن معظم الناس غير مدركين لهذه اللائحة ويواصلون انتهاكها.

أصبحت الدراجات البخارية الكهربائية (الدراجات البخارية الإلكترونية) ، التي رأيناها كثيرًا على الطرق مؤخرًا ، وسيلة بديلة للنقل مع الوباء. يهتم الأشخاص من جميع الأعمار بالدراجات البخارية الإلكترونية ، والتي عادة ما تكون متصلة بالأرصفة ويتم تأجيرها من خلال تطبيقات الهاتف المحمول.

يتم أيضًا شراء الدراجات البخارية الإلكترونية ، التي توفر مزايا في المسافات القصيرة ، للاستخدام الفردي. على هذا النحو ، تمت إضافة الدراجات البخارية الإلكترونية إلى قانون المرور على الطرق السريعة. بمعنى آخر ،سكوتر يمكن تطبيق المخالفات المرورية على مستخدميها.

وبحسب خبر هوليا تشايلك من بوستا ؛ في أبريل الماضي ، تم نشر لائحة السكوتر الإلكتروني. وفقًا لهذا النظام ؛ يجب أن يكون الحد الأقصى لسرعة الدراجات البخارية الإلكترونية التي نواجهها في كل مكان تقريبًا الآن 25 كم / ساعة.

مرة أخرى ، وفقًا للوائح ، بينما لا يمكن لمن تقل أعمارهم عن 16 عامًا استخدام الدراجات البخارية الإلكترونية ، لا يُسمح باستخدام السكوتر بيد واحدة. والأهم من ذلك أنه يُمنع ركوب دراجة بخارية لشخصين. لسوء الحظ ، على الرغم من الحظر ، يبدو أن هذه القواعد لا يتم اتباعها.

 

حدود خاصة لإسطنبول 

استخدام السكوتر شائع بشكل خاص في اسطنبول. قام مركز تنسيق النقل في اسطنبول (UKOME) أيضًا بوضع ترتيب جديد لاستخدام السكوتر في إسطنبول في أغسطس الماضي. على هذا النحو ؛ بينما يُحظر استئجار الدراجات البخارية الكهربائية لمن تقل أعمارهم عن 15 عامًا ، فقد تم رفع حد السرعة البالغ 25 كيلومترًا (كم) إلى 15 كيلومترًا. كما تم منع استخدام الدراجات البخارية الكهربائية على طرق الترام والمتروباص من خلال اللائحة الجديدة.

 

يمكن تنفيذ العقوبة 

أصبحت الدراجات البخارية ، التي كانت تستخدم في الغالب لمشاهدة المعالم السياحية على الساحل في الأيام الأولى ، منتشرة على جوانب الطرق وفي حركة المرور مؤخرًا. تتمتع شرطة المرور والدرك ، أي ضباط... إنفاذ القانون ، بسلطة فرض غرامات على أولئك الذين لا يلتزمون بالقانون ، لكن معظم المواطنين الذين يستخدمون الدراجات البخارية ليسوا على دراية باللوائح المتعلقة بهذه المسألة. هذا يجعلهم لا يمتثلون لقواعد الاستخدام.

 

من الممكن رؤية دراجات بخارية لشخصين أو بيد واحدة في كل مكان تقريبًا في إسطنبول. إذن كم هي العقوبة في هذه الحالة؟ على الرغم من وجود طريق خاص ، إلا أن الدراجات والدراجات البخارية التي تدخل طريق السيارة يمكن تغريمها 314 ليرة. مرة أخرى ، يتم فرض نفس مقدار العقوبة على أولئك الذين يحملون حمولة زائدة والركاب الثاني. كما تفرض شرطة المرور غرامة قدرها 144 ليرة على مستخدمي الدراجات البخارية الكهربائية لمن هم دون سن 15.

 

من الممكن أيضًا القول أن الضوابط الخاصة بمستخدمي السكوتر الإلكتروني ليست كافية. على الرغم من أننا اتصلنا بعشرة مراكز شرطة مختلفة في اسطنبول وحاولنا الحصول على معلومات ، فقد شهدنا أن الضباط لم يكن لديهم معلومات كافية حول العقوبات والعقوبات. كما أن الاستخدام غير القانوني للدراجات البخارية يضع السائقين في موقف صعب ويؤدي إلى وقوع حوادث. يعبّر سائقو المركبات بشكل متكرر عن شكاواهم بشأن هذه المشكلة. السائقون ، الذين يقولون إنهم يتصرفون من نقاطهم العمياء ، يذكرون أنه لا يتم اتباع قواعد المرور.


لا يمكن القيادة على طريق المشاة 

مقالات مهمة في اللائحة المتعلقة بالدراجات البخارية: إذا كان هناك مسار منفصل للدراجات أو ممر للدراجات ، فلا يمكن قيادته على طريق السيارة. لا يمكن استخدامه على الطرق السريعة والطرق السريعة بين المدن والطرق السريعة بحد أقصى 50 كم / ساعة.

لا يجوز أن يكون أكثر من اثنين بجوار بعضهما البعض في أحد حارات المسار. يحظر القيادة على ممرات المشاة. يحظر استعماله بالتعليق أو الإمساك بمركبة أخرى. باستثناء العروض بإذن ، لا يمكن قيادة الحركات البهلوانية. لا يمكن نقل الأشخاص بخلاف السائق على السكوتر الإلكتروني. لا يمكن أن تكون المتعلقات الشخصية الموجودة على الجزء الخلفي من السكوتر الإلكتروني حمولة خارجية. يمكن تغريم أولئك الذين لا يلتزمون بقواعد المرور. المصابيح الأمامية والعاكسات الحمراء والأجراس والمعدات التي تشبه البوق ضرورية.

Powered by Froala Editor

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 1 شهر
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 1 شهر
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 1 شهر
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 9 شهر
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا
منذ 10 شهر
البنك المركزي التركي يبقي أسعار الفائدة عند 17 بالمئة في عمليات إعادة الشراء "الريبو" لأجل أسبوع.
منذ 10 شهر
تصريح من السلطات التركية: من المتوقع رفع حظر نهاية الاسبوع في تركيا في النصف الثاني من شهر مارس