تقارير

هام: طريقة ربط كرت اسطبنول للمواصلات العامة برمز “HES”

مركز الأخبار
بدا الشغل الشاغل لسكان مدينة إسطنبول هو طريقة ربط كود hes بكرت اسطنبول للمواصلات العامة وذلك مع اقتراب موعد 15 يناير 2021 وهو اليوم الأخير لاستعمال المواصلات العامة في اسطنبول دون الحاجة لهذا الإجراء.

ولكن وبعد تاريخ 15 يناير 2021 فانه لن يسمح لأحد بركوب وسائل النقل العامة في اسطنبول إذا لم يكن الشخص قد ربط الكود الصحي الخاص به والمعروف باسم كود Hes بكرت اسطنبول الخاص به.

وللوقوف على هذا الأمر قال الإعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن السوري أن هناك طريقتين إما الذهاب إلى مراكز شحن الرصيد الخاص بكرت المواصلات والطلب من الموظف القيام بربط كود hes بكرتك بعد أن تكون قد استخرجت كود الهيس الخاص بك أو عن طريق موقع إلكتروني.

وتابع عثمان أن بلدية اسطنبول الكبرى خصصت رابطًا خاصاً لهذا الأمر عبر الانترنت يشمل أيضاً السوريين في اسطنبول من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” حيث يمكن من خلاله هذا الرابط دمج كود HES بكرت اسطنبول الخاص بك.

 
فالرابط الذي أطلقته بلدية اسطنبول يحتوي على استمارة من أجل تعبئة... المعلومات الشخصية مثل الاسم والكنية ورقم الكيملك ورقم الجوال وكود HES، بالاضافة إلى تاريخ الميلاد والبريد الالكتروني.

استمارة لتعبئة المعلومات الشخصية
وفي سياق متصل قالت مصادر اعلام تركية، إنه تم تشكيل طوابير طويلة أمام تجار Akbil على مدار اليوم لتطبيق الإجراء الجديد الذي تم فرضه على بطاقات اسطنبول المستخدمة على وسائل النقل العام في اسطنبول.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإنه في نطاق تدابير فيروس كورونا، تم فرض رمز HES على بطاقات إسطنبول المستخدمة في وسائل النقل العام في 15 يناير 2021 وانه اعتبارًا من هذا التاريخ لن يتمكن أولئك الذين لم يحددوا الرمز الخاص بهم على بطاقتهم من استخدام وسائل النقل العام لذلك يجب إجراء المطابقة عبر الإنترنت أو في مراكز إعادة تعبئة بطاقات إسطنبول. 

واضاف: كانت هناك طوابير طويلة طوال اليوم أمام مركز إعادة تعبئة بطاقات إسطنبول قبل 3 أيام من تقديم الطلب حيث تتدفق المواطنون على التجار لمطابقة بطاقاتهم، بينما يقول البعض إنهم ينتظرون في قائمة الانتظار لفترة طويلة .

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا