سياحة

موسم الشتاء في بورصا وأهم معالم المدينة

مركز الأخبار

يعد فصل الشتاء في مدينة بورصة بحد ذاته موسماً للحيوية والنشاط، فالمدينة التي تضم العديد من الفعاليات، حوّلت فصل الشتاء إلى فصل دافئ ومحط انتباه وجذب للمهتمين بالأنشطة والرياضات الشتوية، حيث تنظم المدينة العديد من الفعاليات والنشاطات، فضلاً عن طبيعتها الخلابة التي تتشح بالأبيض تارة وبالأخضر تارة أخرى مع اقتراب الربيع.

تقع بورصة والتي تعتبر من أجمل المناطق السياحية في تركيا في شمال غرب تركيا في منطقة مرمرة وتشتهر بالحمامات الحرارية وهندستها المعمارية العثمانية، حيث وفي فصل الشتاء ، يمكن أن يكون الطقس في بورصة بارداً ورطباً وتتراوح درجات الحرارة من حوالي 5 درجات تحت الصفر إلى منتصف الأربعينيات فهرنهايت (حوالي -5 إلى 7 درجات مئوية)، ومن الممكن تساقط الثلوج خاصة في المرتفعات العالية المحيطة بالمدينة.

مع ذلك ، فإن المدينة نفسها معتدلة نسبياً مقارنة بأجزاء أخرى من تركيا نظراً لموقعها الساحلي وتأثير بحر مرمرة، حيث وخلال أشهر الشتاء ، تعد بورصة وجهة رائعة لأولئك الذين يستمتعون بمشاهدة المعالم الثقافية والتاريخية. تعد المدينة موطناً للعديد من المعالم الهامة التي تعود إلى الحقبة العثمانية ، بما في ذلك قلعة بورصة ومسجد بورصة الكبير ومتحف مدينة بورصة. هناك أيضًا العديد من الحمامات الحرارية في المدينة ، حيث يمكن للزوار الاسترخاء والغطس في المياه الدافئة أثناء الاستمتاع بالطقس البارد في الخارج، وبشكل عام تعد بورصة في فصل الشتاء وجهة فريدة ومثيرة للاهتمام ، حيث تقدم مزيجاً من المعالم الثقافية والتاريخية فضلاً عن فرصة لتجربة جانب مختلف من تركيا.

يبدأ موسم الثلوج في بورصة عادة مع أول أشهر الشتاء ، وعادة ما يكون في وقت ما بين نوفمبر وديسمبر. يمكن أن يختلف التوقيت الدقيق من سنة إلى أخرى حسب الظروف الجوية، حيث تشتهر المدينة بتلقي كميات كبيرة من تساقط الثلوج خلال أشهر الشتاء ، مع حدوث أعنف تساقط للثلوج عادةً في شهري يناير وفبراير. خلال موسم الثلوج ، قد تكون طرق المدينة وأرصفة المشاة والأماكن العامة الأخرى مغطاة بالثلوج والجليد ، لذلك من المهم اتخاذ الاحتياطات عند السفر والاطلاع على الظروف الجوية المتغيرة.

رغم أن أشهر الشتاء في تركيا يمكن أن تكون باردة ورطبة في بعض أجزاء البلاد ، لا يزال هناك العديد من عوامل الجذب والأنشطة للاستمتاع بها خلال هذا الوقت من العام، فإذا كنت تخطط لزيارة تركيا في فصل الشتاء ، فمن المهم أن تكون مستعدًا للطقس البارد والرطب ، خاصة في المناطق الشمالية والداخلية من البلاد. ومع ذلك يمكن أن تكون أشهر الشتاء أيضًا وقتًا رائعًا لزيارة تركيا ، حيث تكون الحشود أصغر بشكل عام وتكون أسعار الرحلات الجوية والإقامة أرخص غالبًا.

يمكن الاستمتاع ببعض الوجهات السياحية الشهيرة في تركيا ، مثل إسطنبول وكابادوكيا وساحل البحر الأبيض المتوسط ، على مدار العام وتقدم مجموعة من الأنشطة والمعالم السياحية التي تناسب جميع الاهتمامات.

في إسطنبول على سبيل المثال ، يمكنك زيارة المعالم التاريخية مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق ، واستكشاف أماكن الطعام والتسوق النابضة بالحياة في المدينة ، أو الاسترخاء في الحمام التركي التقليدي في كابادوكيا ، يمكنك الذهاب في منطاد الهواء الساخن ، أو زيارة المدن والكنائس تحت الأرض ، أو الذهاب للتزلج في الجبال القريبة. على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ، يمكنك الاستمتاع بأنشطة الشاطئ وزيارة الآثار القديمة وتذوق المأكولات المحلية.

تشتهر المدينة بتراثها الثقافي الغني وجمالها الطبيعي وحماماتها الحرارية.وفيما يلي بعض من أجمل الأماكن التي يجب زيارتها في بورصة في فصل الشتاء:

قلعة بورصة: تقع على تل يطل على المدينة ، وهي قلعة تاريخية توفر إطلالات بانورامية على المنطقة المحيطة. القلعة محاطة بالحدائق ومسارات المشي ، مما يجعلها مكانًا رائعًا للتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

مسجد بورصة الكبير: يعد مسجد بورصة الكبير تحفة معمارية مذهلة يجب أن يراها أي زائر للمدينة. يشتهر المسجد بالمنحوتات الحجرية الجميلة والفسيفساء المعقدة وأعمال البلاط المتقنة ، والتي تبرز بشكل خاص عند تغطيتها بطبقة من الثلج.

حمامات بورصة الحرارية: تعد بورصة موطنًا للعديد من الحمامات الحرارية المشهورة بخصائصها العلاجية والاسترخاء. يتم تسخين الحمامات بواسطة الينابيع الحرارية الطبيعية وهي مكان رائع للاحماء والاسترخاء في يوم شتاء بارد.

حديقة حيوان بورصة: تعد حديقة حيوان بورصة نقطة جذب شهيرة للعائلات ومحبي الحيوانات. تقع حديقة الحيوانات في منتزه بورصة الطبيعي ، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات ، بما في ذلك الأسود والنمور والدببة والقرود. حديقة الحيوانات جميلة بشكل خاص في الشتاء عندما تكون مغطاة ببطانية من الثلج.

حديقة مدينة بورصة: حديقة مدينة بورصة هي حديقة عامة كبيرة تقع في وسط المدينة. تعد الحديقة مكانًا رائعًا للتنزه والاستمتاع بالهواء الطلق ، خاصة في فصل الشتاء عندما تكون الأشجار مغطاة بالثلوج. تعد الحديقة أيضًا موطنًا للعديد من البرك والملاعب ومناطق التنزه.

جبل أولوداغ..

يشتهر الجبل بمناظره الطبيعية الجميلة والتزلج والرياضات الشتوية والحمامات الحرارية، فعلى ارتفاع 2543 مترًا (8343 قدمًا) ، يعد أولوداغ أعلى جبل في... المنطقة ويقدم مجموعة من الأنشطة الخارجية على مدار العام. في فصل الشتاء ، يشتهر الجبل بالتزلج والرياضات الشتوية الأخرى ، حيث يتلقى كمية كبيرة من تساقط الثلوج كل عام. يعد الجبل موطنًا للعديد من منتجعات التزلج التي تقدم مجموعة من مسارات التزلج للمتزلجين والمتزلجين على الجليد من جميع القدرات.

بالإضافة إلى التزلج ، تعد أولوداغ أيضًا وجهة شهيرة للمتنزهين الذين يمكنهم استكشاف مسارات الجبل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة. يعد الجبل موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة النباتية والحيوانية ، بما في ذلك غابات الصنوبر والمروج والحياة البرية مثل الذئاب والدببة، ويشتهر أولوداغ أيضًا بحماماته الحرارية ، والتي تقع في مدينة بورصة عند قاعدة الجبل. يتم تسخين الحمامات بواسطة الينابيع الحرارية الطبيعية ويعتقد أن لها فوائد علاجية وصحية.

تلفريك بورصة..

يعتبر تلفريك بورصة من المعالم السياحية الشهيرة في مدينة بورصة ، تركيا. إنه تلفريك ينقل الركاب من وسط المدينة إلى منتجع جبل أولوداغ الجبلي الذي يقع بالقرب من المدينة. يوفر التلفريك إطلالات خلابة على المدينة والجبال المحيطة ، مما يجعلها نشاطًا شهيرًا للسياح والسكان المحليين على حدٍ سواء.

يعمل تلفريك بورصة على مدار العام ويفتح أبوابه من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً يوميًا. تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة في اتجاه واحد وتعمل في جميع الظروف الجوية ، باستثناء حالات الرياح الشديدة أو تساقط الثلوج بغزارة. يتوقف التلفريك على طول الطريق ، بما في ذلك محطة منتصف في منتجع Bursa للتزلج ، حيث يمكن للركاب النزول والاستمتاع بمسارات التزلج أو الأنشطة الشتوية الأخرى.

يعتبر تلفريك بورصة من المعالم السياحية الشهيرة في أشهر الشتاء ، عندما يكون الجبل مغطى بالثلوج وهو وجهة شهيرة للتزلج والرياضات الشتوية الأخرى. ومع ذلك ، فإن التلفريك والمنتجع الجبلي يحظيان أيضًا بشعبية في أشهر الصيف ، عندما يكون الطقس دافئًا ويقدم الجبل مجموعة من الأنشطة في الهواء الطلق مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال.

حمامات الينابيع الساخنة في بورصة..

هناك العديد من الحمامات الحرارية في بورصة والتي تحظى بشعبية بين السياح والسكان المحليين على حد سواء. تشمل بعض الحمامات الحرارية الأكثر شهرة في المدينة ما يلي:

حمامات بورصة الحرارية: تقع حمامات بورصة الحرارية في وسط المدينة ، وهي عبارة عن مجمع تاريخي من الحمامات التي تم استخدامها لأغراض علاجية لعدة قرون. تتكون الحمامات من عدة حمامات سباحة داخلية وخارجية يتم تسخينها بواسطة الينابيع الحرارية الطبيعية ويعتقد أن لها فوائد صحية للبشرة والعضلات والجهاز التنفسي.

فندق بورصة الحراري: يقع فندق Bursa Hotel Thermal في مدينة Bursa عند قاعدة جبل Uludağ ، وهو عبارة عن مجمع حمامات حرارية حديث يقدم مجموعة من المسابح الحرارية والساونا وعلاجات التدليك. الحمامات مفتوحة لنزلاء الفندق وغير النزلاء.

فندق Bursa Hotel Yıldırım Thermal: يقع فندق Bursa Hotel Yıldırım Thermal في مدينة بورصة ، وهو عبارة عن مجمع حمامات حرارية حديث يقدم مجموعة من المسابح الحرارية الداخلية والخارجية والساونا وعلاجات التدليك. الحمامات مفتوحة لنزلاء الفندق وغير النزلاء.

Bursa Kervansaray Thermal: يقع Bursa Kervansaray Thermal في مدينة Bursa ، وهو عبارة عن مجمع حمامات حرارية حديث يقدم مجموعة من المسابح الحرارية الداخلية والخارجية وغرف الساونا وعلاجات التدليك. الحمامات مفتوحة لنزلاء الفندق وغير النزلاء.

بحيرة الوبات بورصة..

يبلغ طول البحيرة حوالي 45 كيلومترًا وعرضها 15 كيلومترًا ، وهي محاطة بالغابات والأراضي الزراعية والقرى الصغيرة. تعد البحيرة وجهة شهيرة لمراقبة الطيور ، حيث أنها موطن لمجموعة متنوعة من أنواع الطيور المهاجرة والمقيمة. إنها أيضًا وجهة شهيرة للسباحة وركوب القوارب وصيد الأسماك. هناك العديد من البلدات والقرى الصغيرة الواقعة على طول شواطئ البحيرة ، بالإضافة إلى عدد من المنتجعات والفنادق التي تقدم الإقامة وغيرها من وسائل الراحة للزوار.

برج الساعة..

من أشهر أبراج الساعة في بورصة هو Saat Kulesi (برج الساعة) ، والذي يقع في وسط المدينة وهو معلم سياحي شهير. تم بناء Saat Kulesi في أواخر القرن التاسع عشر ويبلغ ارتفاعه 53 مترًا. إنه هيكل طويل ونحيل مصنوع من الطوب والحجر ، مع ساعة على كل جانب من جوانبه الأربعة. برج الساعة محاط بحديقة صغيرة وهو مكان شهير للسكان المحليين والزوار للاسترخاء والاستمتاع بمناظر المدينة.

قلعة بورصة..

قلعة بورصة ، والمعروفة أيضًا باسم حصار بورصة ، هي قلعة تقع في مدينة بورصة في منطقة مرمرة في تركيا. يقع على تل يطل على المدينة وهو من أشهر المعالم في بورصة. تم بناء القلعة في القرن الرابع عشر من قبل الإمبراطورية العثمانية وكانت بمثابة هيكل دفاعي مهم للمدينة. إنه مجمع كبير يتكون من سلسلة من الجدران والأبراج والبوابات ، وقد خضع لعدة تجديدات وتوسعات على مر السنين. اليوم القلعة مفتوحة للجمهور وهي من المعالم السياحية الشهيرة في بورصة. يمكن للزوار استكشاف أراضي القلعة ، والتي تضم العديد من المتاحف والمعارض والمراكز الثقافية. توفر القلعة إطلالات بانورامية على المدينة وهي مكان شهير للتصوير والنزهات.

المجلة التركية...

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 1 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 1 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 1 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 1 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 1 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا
منذ 2 سنة
البنك المركزي التركي يبقي أسعار الفائدة عند 17 بالمئة في عمليات إعادة الشراء "الريبو" لأجل أسبوع.