أخبار تركيا

مسؤول تركي يدلي بتصريحات هامة بخصوص تقنيات السياحة العلاجية

مركز الأخبار

قال المدير العام لشركة الخدمات الصحية الدولية محمد علي قليتشقايا، إن تركيا واحدة من أنجح الدول عالميًا في قطاع السياحة العلاجية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها قليتشقايا لوكالة الأناضول، على هامش مشاركته في النسخة الواحد والعشرين لمعرض ومؤتمر HIMSS Eurasia لتقنيات السياحة العلاجية الذي تستضيفه ولاية أنطاليا التركية (جنوب).

وأضاف قليتشقايا أن مستشفيات القطاع العام والخاص في تركيا نفذت استثمارات مهمة في البنية التحتية الصحية، مشيراً أن تركيا بدأت في التعافي من آثار جائحة كورونا على قطاع السياحة العلاجية.

ولفت إلى أن السياحة العلاجية في تركيا تطورت ونمت كثيراً خلال السنوات الأخيرة مع الاستثمارات الضخمة التي نفذتها المستشفيات العامة والخاصة، ومع التحول الرقمي وافتتاحها العديد من المدن الطبية.

وأوضح أن تركيا استقبلت عام 2019 أكثر من 600 ألف سائح قدموا للسياحة العلاجية وبإيرادات تخطت مليار دولار، مشيراً إلى حدوث تراجع في الأعداد العام الماضي بسبب الجائحة.

وأكد أن تركيا حققت نجاحات كبيرة في عدة أقسام بالسياحة الطبية أبرزها الجراحات التجميلية والأسنان والعيون.

** تركيا ماركة عالمية في السياحة العلاجية

وأشار قليتشقايا إلى أن الكثير من المرضى يفضلون القدوم إلى تركيا من أجل العلاج بسبب ما تتمتع به تركيا من مميزات كثيرة مثل قرب المسافة وانخفاض التكلفة وجودة الخدمات.

وتابع: "نهدف لأن... نصبح من أوائل الدول في قطاع السياحة العلاجية بالاستثمارات التي ننفذها وبالتحول الرقمي في القطاع، وكان الهدف من تأسيس شركة الخدمات الصحية الدولية، جعل تركيا من أنجح العلامات التجارية في العالم في قطاع السياحة العلاجية".

وأكد مدير عام الشركة على أهمية الرقمنة في قطاع السياحة العلاجية، ودورها في تسهيل المعاملات والتواصل بين المرضى في الخارج والمستشفيات داخل تركيا.

ولفت إلى أهمية التسويق الرقمي في جذب المزيد من السياح وفي إدارة العمليات بطريقة ناجحة.

وحول أهداف القطاع قال قليتشقايا إنهم يتوقعون تخطي أرقام عام 2019 خلال العام المقبل.

** بريطانيا سوق مهم في السياحة العلاجية

وشدد قليتشقايا على أهمية الفعاليات التعريفية التي سيقومون بها في هذا القطاع، مشيراً إلى أن وزارة التجارة تدعم كافة الأنشطة التعريفية التي ستنفذها المستشفيات والمؤسسات الصحية.

وأردف أنهم سينظمون منتدى العمل مع بريطانيا في 2 و3 ديسمبر/ كانون أول المقبل، بمشاركة وزيري الصحة التركي والبريطاني، إضافة إلى مجموعة من العلماء ومديري المؤسسات الصحية ولفيف من ممثلي الجامعات، وحوالي 50-60 شركة.

ولفت قليتشقايا إلى أهمية سوق بريطانيا في قطاع السياحة العلاجية قائلاً: "بريطانيا سوق مهم جداً في القطاع، ونستقبل منه أعدادا كبيرة من السياح الذين يأتون من أجل إجراء جراحات التجميل وعلاج الأسنان والعيون".

المجلة التركية

مقالات ذات صلة

الأخبار العاجلة

منذ 10 شهر
عاجل | رئيس حزب "الظفر" التركي أوميت أوزداغ يعلن دعمه لمرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة التركية كمال كليجدار
منذ 2 سنة
طقس بارد متوقع خلال الأسبوع الجاري في عموم البلاد حيث ستنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية وتتساقط الثلوج
منذ 2 سنة
وصل وفد من حكومة طالبان في زيارة رسمية برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، إلى أنقرة، اليوم
منذ 2 سنة
أردوغان يجري لقاءً مغلقًا مع محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو في قصر تشانكايا بأنقرة.
منذ 2 سنة
خبراء يحذّرون من شلل حركة المرور في إسطنبول خلال الشتاء
منذ 3 سنة
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا