سياحة

المركز الأول .. تفوقت مصر على تركيا والمالديف في جذب السياحة الروسية

مركز الأخبار

أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم السبت، بأن مصر احتلت المرتبة الأولى في حجز الرحلات السياحية للعام الجديد، ويفضلها حوالي 40% من السياح الروس، وتشمل المراكز الخمسة الأولى تركيا والإمارات وجزر المالديف والسياحة الداخلية

وتعتبر مصر الرائدة في قائمة تفضيلات عملاء "تز تور" لقضاء العطلات خلال فترة العام الجديد، وتمثل هذا الوجهة حوالي 40% من الطلبات من إجمالي الحجوزات لدى الشركة.

وتليها تركيا بنسبة 20%، والإمارات العربية المتحدة 15%، وجزر المالديف 14%.

ويقضي الكثير من الروس العطلات في الشتاء في المناطق الدافئة كالمكسيك، وجمهورية الدومينيكان، والمجر، وسريلانكا، وموريشيوس، وكوبا، وبعض البلدان الأخرى.

واحتلت مصر أيضًا ما يقارب 40% من حجم المبيعات للفترة من 30 ديسمبر إلى 9 يناير أيضًا من شركة السفر "تي يو... أي راشا"، مباشرة بعد افتتاح هذه الوجهة في أغسطس، حيث صعدت بسرعة إلى القمة تاركة وراءها الدول الرائدة في السنوات السابقة (تركيا والإمارات العربية المتحدة)، اللتان أصبحتا خلفها بنسبة 21% و20% على التوالي.

وقالت "تي يو أي راشا"، إن منطقة سوتشي هي الأكثر شعبية بين الوجهات المحلية، حيث تمثل نصف إجمالي الحجوازات، تليها رحلات إلى فيليكي أوستيوغ 13%، شيريجش 12%، مينيرالني فودي 5% وجيليندجيك 4%.

وقالت الشركة: "يلاحظ منظمو الرحلات السياحية اتجاهًا جديدًا بالجولات السياحية لمشاهدة المعالم، وفي طليعة هذه الوجهات قازان وسانت بطرسبرغ، تليها موسكو وكالينينغراد وإيركوتسك، بالإضافة إلى الجولات على طول طريق "زالاتايا كالتسا" أو الحلقة الذهبية الذي يتضمن عدة مدن، كسوزدال وإيفانوفا وفلاديمير.

المجلة التركية


مقالات ذات صلة