تقارير

هام: طريقة ربط كرت اسطبنول للمواصلات العامة برمز “HES”

مركز الأخبار
بدا الشغل الشاغل لسكان مدينة إسطنبول هو طريقة ربط كود hes بكرت اسطنبول للمواصلات العامة وذلك مع اقتراب موعد 15 يناير 2021 وهو اليوم الأخير لاستعمال المواصلات العامة في اسطنبول دون الحاجة لهذا الإجراء.

ولكن وبعد تاريخ 15 يناير 2021 فانه لن يسمح لأحد بركوب وسائل النقل العامة في اسطنبول إذا لم يكن الشخص قد ربط الكود الصحي الخاص به والمعروف باسم كود Hes بكرت اسطنبول الخاص به.

وللوقوف على هذا الأمر قال الإعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن السوري أن هناك طريقتين إما الذهاب إلى مراكز شحن الرصيد الخاص بكرت المواصلات والطلب من الموظف القيام بربط كود hes بكرتك بعد أن تكون قد استخرجت كود الهيس الخاص بك أو عن طريق موقع إلكتروني.

وتابع عثمان أن بلدية اسطنبول الكبرى خصصت رابطًا خاصاً لهذا الأمر عبر الانترنت يشمل أيضاً السوريين في اسطنبول من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” حيث يمكن من خلاله هذا الرابط دمج كود HES بكرت اسطنبول الخاص بك.

 
فالرابط الذي أطلقته بلدية اسطنبول يحتوي على استمارة من أجل تعبئة... المعلومات الشخصية مثل الاسم والكنية ورقم الكيملك ورقم الجوال وكود HES، بالاضافة إلى تاريخ الميلاد والبريد الالكتروني.