دولي

تحرك عسكري كبير يبدأ ضد ايران .. السبب وراء ذلك؟!

مركز الأخبار
أرسلت كوريا الجنوبية مدمـرة عسكرية إلى منطقة قريبة من مضيق هـرمز، على خلفية حادثة احتـجاز الحرس الثوري الإيراني ناقلة نفط تحمل علم هذا البلد.

وقال مسؤول حكومي كوري جنوبي، إن المدمرة “تشوي يونغ” التابعة لوحدة تشونغ هيه العسكرية المعنية بمحاربة القرصـ.ـنة البحـ.ـرية وصلت فجـ.ـر أمـ.ـس الثـ.ـلاثاء للتعـ.ـامل مع حـ.ـادثة احتـ.ـجاز الناقلة “هانكوك كيمي”، مشيرًا إلى أن الوحـ.ـدة بدأت بمـ.ـهمتها، وفق ما ذكرت وكالة “يونهـ.ـاب” الرسـ.ـمية.

وبحسب الوكالة، فإن المدمـ.ـرة كانت متواجـ.ـدة في اليوم السابق جنوبي ميناء مسقـ.ـط، وتم إرسـ.ـالها إلى محـ.ـيط هـ.ـرمز في أعقـ.ـاب إبلاغها بالوضـ.ـع حول احـ.ـتجاز الناقلة.

وأشارت إلى أن المدمرة تخطط للتعامل مع الوضـ.ـع بالتعاون الوثيق مع القـ.ـوات البحرية المشتـ.ـركة في البحرين ووزارة الخارجية الكورية ووزارة المحيطات ومـ.ـصايد الأسماك الكورية.
 
وفي هذا الإطار، توجـ.ـه وفد كـ.ـوري جنـ.ـوبي صـ.،ـباح اليوم الأربعاء، إلى إيران سعيًا للإفـ.ـراج عن السـ.ـفينة المحـ.ـتجزة وطاقمها.

واحـ.ـتجزت إيران الناقلة بحجة تلويـ.ـثها المياه البحـ.ـرية، وعلى متنها 20 بحارًا من بينهم خمسة كوريين جنوبيين و11 شخصًا من مينمار وإندونيسيا وفيتناميان.

واستدعت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية،... الثلاثاء، السفير الإيراني لدى سيئول، سعيد بادامشي شابستاري، للاحتجـ.ـاج على احـ.ـتجاز إيران ناقلة النفـ.ـط الكـ.ـورية.

وأعرب كو كيونغ سوك، مدير دائرة شؤون إفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الكورية، أثناء لقائه السـ.ـفير الإيراني، عن أسفه لاحـ.ـتجاز الحـ.ـرس الثوري الإيراني ناقلة النفط “هانـ.ـكوك كيمي” يوم أمس، مطـ.ـالبًا بالإفـ.ـراج عنها في أقـ.ـرب وقت.

من جهته، أكد السفير الإيراني، أن “جميع البحارة بأمان”، مشيرًا إلى أنه “لا داعي للقلق على سـ.ـلامتهم”، فيما لم يتـ.ـطرق إلى موعد الإفـ.ـراج عن ناقلة النفط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن بلاده “تعـ.ـتزم إرسال وفـ.ـد لإيران للمـ.ـطالبة بإطلاق سـ.ـراح الناقـ.ـلة الكورية التي أحتجـ.ـزها الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني أمس الإثنين، قرب مـ.ـضيق هرمز”.

وكانت إيران قد أعـ.ـلنت أمس، إيـ.ـقاف سفيـ.ـنة ترفـ.ـع علم كـ.ـوريا الجنوبية بدعـ.ـوى تلويثها للبـ.ـيئة في منـ.ـطقة الخليج، وتم توجـ.ـيهها إلى أحد الموانـ.ـئ الإيرانية “للتحـ.ـقيق في الانتهـ.ـاك”.

وكشفت البحرية الإيرانية، أن السفيـ.ـنة الي أوقفها الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني في الخليج، كانت متجـ.ـهة من ميناء الجبـ.ـيل بالسعودية إلى كوريا الجنوبية ومحملة بـ 7200 طن من الإيثانول.
أهمية التسويق الرقمي لمجال العقارات عبر الانترنت وكيف يتم؟

أهمية التسويق الرقمي لمجال العقارات عبر الانترنت وكيف يتم؟

1
تحذير هام من خبراء أمنيون: احذر من اختراق واتساب

تحذير هام من خبراء أمنيون: احذر من اختراق واتساب

2
عاجل: الصحة التركية تعلن عن إحصائيات كورونا الجديدة لهذا اليوم

عاجل: الصحة التركية تعلن عن إحصائيات كورونا الجديدة لهذا اليوم

3

الأخبار العاجلة

منذ 3 شهر
أردوغان: هدفنا الأول النجاح في الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2023 ، الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا
منذ 3 شهر
البنك المركزي التركي يبقي أسعار الفائدة عند 17 بالمئة في عمليات إعادة الشراء "الريبو" لأجل أسبوع.
منذ 3 شهر
تصريح من السلطات التركية: من المتوقع رفع حظر نهاية الاسبوع في تركيا في النصف الثاني من شهر مارس
منذ 3 شهر
محافظ ولاية بارطن التركية: السفينة التي غرقت بالبحر الأسود قبالة #تركيا ليست روسية وطاقمها أوكراني

مقالات ذات صلة