Advertisement
امور لا بد من فعلها فور قدومك تركيا

امور لا بد من فعلها فور قدومك تركيا

Advertisement

 

وحتى تتمكن من العيش في تركيا بشكل سهل، إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها.

Advertisement

فور وصولك إلى تركيا يجب عليك البدء في إجراءات الحصول على موعد لعمل الإقامة من خلال الموقع التابع لدائرة الهجرة التركية، وذلك حتى يكون تواجدك قانونيا.

Advertisement

https://e-ikamet.goc.gov.tr  

يجب عليك شراء بطاقة “SIM” محلية وإدراجها في هاتفك النقال، إذا كنت تخطط للقيام بالمكالمات المحلية أو الدولية داخل تركيا.

يجب عليك معرفة بعض الكلمات التركية والمصطلحات الأساسية للتجول بمجرد وصولك إلى تركيا، لأنه بعيداً عن الأماكن السياحية والرسمية لا يتواجد الكثير من الأتراك الذين يعرفون الإنجليزية.

تعرف على وسائل المواصلات والتنقل المتاحة في المدينة التي تنزل بها، وحاول تجنب الانتقال بالتاكسي لأن أجورهم مرتفعة جداً، ولذلك حاول التنقل بـ”المترو والمتروبوس والحافلات والدولوموش”.

عليك تحديد المكان الذي ستمكث به سواء كان فندق أو منزل، ويفضل أن لا يكون محل إقامتك بعيداً عن المناطق الحيوية في البلد، خاصة إذا كنت تقصد تركيا بهدف السياحة.

تحويل مبلغ من المال إلى الليرات التركية، وهذا الأمر سهل جدا خاصة مع انتشار أجهزة الصراف الآلي في جميع تركيا، وتقديم مكاتب الصرافة أفضل الأسعار.

وبالطبع مع قدومك في هذا التوقيت “فصل الشتاء” يجب عليك شراء بعض المعاطف بسبب طقس اسطنبول البارد الذي يصل حد الصقيع في بعض الأيام.

لا تستخدم مياه الصنبور رغم أنها صالحة للشرب، حيث يقوم معظم الأتراك بشراء المياه المعدنية المعبأة في زجاجات للشرب، وذك لأن ماء الصنبور يوجد به نسبة كلور عالية قد لا يعجبك رائحتها.

ولتقليل نفقات الطعام يجب عليك الابتعاد عن المطاعم السياحية التي تقع في الغالب في المناطق التي تشهد إقبالاً سياحياً مرتفعاً، ابحث عن المطاعم التركية المحلية، وتكون مطاعم بسيطة، تقدم أطباق تركية تقليدية.

Advertisement
Advertisement
TAGS
شارك المقالة

COMMENTS

Advertisement
%d مدونون معجبون بهذه: