الرئيسية / أخبار تركيا / الأمطار الغزيرة تسبب كارثة في أسواق إسطنبول وتعلّق حركة المرور

الأمطار الغزيرة تسبب كارثة في أسواق إسطنبول وتعلّق حركة المرور

شهدت مدينة إسطنبول، اليوم السبت، أمطار غزيرة، تسببت في حدوث فيضانات وقطع بعض الطرقات وغمر محلات تجارية في عدة مناطق واسعة بالمدينة.

وواجه المواطنون أوقاتًا صعبة بعد أن ظلت الطرقات تحت ماء الأمطار التي وصلت في بعض المناطق في إسطنبول إلى 130 كيلو غرامًا في المتر المربع الواحد خلال ساعة ونصف الساعة تقريبًا، بحسب بيان صادر عن بلدية إسطنبول.

وذكرت صحيفة “حرييت” أن الأمطار تساقطت في كل من أفجيلار، سيفكوي، تشاتالجا، زيتن بورنو، ساريير، الفاتح، أسنيورت، كاديكوي، أسكودار، توزلي، بيندك، كارتال، مالتيبه.

وهرع المواطنون إلى الاحتماء في محطات الحافلات والساحات المغلقة وتحت الجسور، تفاديًا للبلل. في حين ضرب البرق قطبًا كهربائيًا في تشاتالجا.

وتراكمت المياه  على طريق D-100 السريع، في حين سجلت بعض حوادث المرور في بعض المناطق.

بينما أعلن مترو إسطنبول إيقاف خط الترام T1 Kabataş-Bağcılar وخط تلفريك TF2 Eyüp-Piyer Loti وخط تلفريك TF1 Maçka-Taşkışla لفترة مؤقتة، مع تساقط الأمطار.

وتسببت مياه الأمطار كذلك بإغراق مركبات عديدة حيث عمل أصحابها على سحبها.

وبسبب هطول الأمطار تم إغلاق طريق Bakırköy الساحلي بالكامل أمام حركة المرور بسبب البرك، وتقطعت السبل بالعديد من المركبات على الطريق الساحلي، بينما تواصل الفرق تصريف المياه.

كذلك تأثر البازار التاريخي الكبير بهطول الأمطار الغزيرة، والتي غمرت محلات تجارية وتسبب بخراب في الممتلكات.

كانت دائرة الأرصاد الجوية في تركيا توقعت تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على الجانب الأوروبي من إسطنبول لا سيما حول مضيق البوسفور والمناطق الشمالية، حتى ساعات المساء.

بينما دعت المديرية المركزية لتنسيق الكوارث التابعة لبلدية إسطنبول، المواطنين إلى أخذ التدابير اللازمة جراء تشكل الفيضانات، مبينة أن الأمطار ستظل فعالة حول البسفور والجانب الآسيوي حتى الساعة 20.00  بالتوقيت المحلي

شاهد أيضاً

بالصور حالة ذعر في قصر العدل في اسطنبول

أقدم ظهر اليوم الخميس شخص على الإنتحار بالقفز من الطوابق العليا لقصر العدل في مدينة …

%d مدونون معجبون بهذه: