الرئيسية / سياحة / المياه المعدنية في تركيا.. ثروة سياحية وعلاجية

المياه المعدنية في تركيا.. ثروة سياحية وعلاجية

وتعتبر منتجعات المياه الحارة في تركيا وجهة رئيسية للسياح القادمين من الصين وكوريا الجنوبية واليابان وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، فضلا عن دول الشرق الأوسط.

وتتميز المياه الحارة باحتوائها علي مواصفات الاستشفاء من عدد من الأمراض منذ القدم لأنها تقوم بعمل حيوي وهو توسيع الأوردة والشرايين وعندما تتوسع ينخفض الضغط ويزداد عدد ضربات القلب.

وقال أمين عام جمعية “توركاب” المعنية بمراكز العلاج بالمياه المعدنية في تركيا إلغز نجاك أوغلو، إن بلاده لديها حوالي 1100 ينبوع و264 منتجعا و500 نقطة مياه معدنية.

وأشار نجاك أوغلو إلى أن هذه الإمكانات تجعل تركيا دولة منافسة بقوة في قطاع سياحة الينابيع المعدنية الذي شهد إقبالًا كبيرًا على مستوى العالم خلال الأعوام الأخيرة.

وتختلف المياه من حيث المحتوى من عين إلى أخرى، وتتمركز معظم مصادرها في منطقة مرمرة غربي تركيا في ولايات إسطنبول وبورصة وجناق قلعة.

وتنتشر هذه المياه أيضًا في منطقة وسط الأناضول، خاصة ولايات أنقرة وسيواس وأسكي شهر، وتتنوع درجات حرارتها بين 20 و 110 درجات مئوية.

ولفت إلى أن من بين تلك الخدمات على سبيل المثال، الرحلات الثقافية والأنشطة الفنيّة وحتى رحلات الأراضي الزراعية في أرياف المناطق التي يقصدها للعلاج.

المصدر:خبر تورك

شاهد أيضاً

بالصور| اسطنبول اليوم بعد أن غمرتها سحب الضباب

تشهد مدينة إسطنبول التركية، منذ أيام، موجة كثيفة من الضباب تجتاح المدينة خلال ساعات الليل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: