الرئيسية / سياحة / أسواق “بورصة” التاريخية مقصد الزوار العرب

أسواق “بورصة” التاريخية مقصد الزوار العرب

تشهد مدينة “بورصة” في الآونة الأخيرة تدفقاَ كبيراً من السياح العرب، خاصة الأسواق التاريخية، حسبما ذكره “محسن أوز يلدريم”رئيس “اتحاد الأسواق التاريخية والحانات” .

وتعتبر مدينة “بورصة” من أهم مراكز التجارة العالمية في الدولة العثمانية، إضافة الى أنها كانت عاصمة من عواصم الإمبراطورية العثمانية آنذاك؛ فجذبت مدينة “بورصة” أنظار العديد من العرب بتاريخها وجمالها الطبيعي.

وقال رئيس “اتحاد الاسواق التاريخية والحانات” أن العرب بدؤوا بالقدوم الى مدينة “بورصة” منذ النصف الثاني من عام 1980، وفي تلك الفترة انتعشت حركة التجارة بشكل ملحوظ في المدينة.

وأوضح “أوز يلدريم” أن العرب في تلك الفترة كانوا يقيمون في منازل يستأجرونها من أجل التسوق، وعادة تكون قريبة من أماكن تسوقهم، وأشار إلى أن البائعين أنفسهم كانوا يذهبون إلى مراكز لتعليم اللغه العربية والإنجليزية من أجل التواصل معهم.

وأضاف أنه منذ عام 1990 بدأت الأعداد القادمة إلى المدينة تقل شيئاً فشيئاً؛ بسبب الأوضاع السياسية في تلك الفترة.

وذكر “أوز يلدريم” أن المدينة الآن بدأت تتوسع، وبدأ اهتمام البائعين بالسياح العرب يزيد، كما ازدادت أعداد الفنادق والنزل بالمدينة من أجل استقبال السياح، وأشار إلى أن علاقة العرب بدولة تركيا قد ازدادت في الآونة الأخيرة، خاصة بعد ردة فعل “أردوغان” تجاه “نتنياهو”.

وفي النهاية أكد “أوز يلدريم” على مدى سعادة التجار والباعة بالسياح العرب، كما أكد على سعادة العرب أنفسهم بالمدينة والمعاملة التي تصدر من الباعة.

المصدر: يني شفق

شاهد أيضاً

بالصور| اسطنبول اليوم بعد أن غمرتها سحب الضباب

تشهد مدينة إسطنبول التركية، منذ أيام، موجة كثيفة من الضباب تجتاح المدينة خلال ساعات الليل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: