الرئيسية / أخبار / دولي / فيصل القاسم: الوضع أصبح خطيرًا جدًا والمنطقة على وشك الانفجار

فيصل القاسم: الوضع أصبح خطيرًا جدًا والمنطقة على وشك الانفجار

توقع الكاتب والإعلامي السوري فيصل القاسم، اليوم الأحد، نشوب حرب في منطقة الخليج ، مؤكدًا أن إيران تواجه مأزقًا حقيقيًّا بعد تصعيد التوتر مع الولايات المتحدة.

وقال “القاسم” في سلسلة تغريدات عبر حسابه بـ”تويتر”: “إيران في مأزق حقيقي…وتصرفاتها العصبية في الأيام الماضية أكبر دليل على ذلك…العقوبات الأمريكية قاتلة وغدًا دفعة جديدة”.

وأضاف: “توقعوا في الأيام القليلة القادمة عملًا استفزازيًّا إيرانيًّا كبيرًا ضد أمريكا أخطر من إسقاط الطائرة.. إيران في وضع صعب جدًا ولا يخرجها من المأزق سوى الحرب”.

وتابع في تغريدة أخرى: “معظمنا سخر من التردد الأمريكي في الرد على إيران بعد إسقاط الطائرة. لكن هذا لا يعني أن الأمر انتهى هنا”، مؤكدًا أن “المنطقة ما زالت على كف عفريت. وشبح الحرب يخيم عليها”.

وأشار إلى أن “إيران متحمسة للحرب أكثر من أمريكا”، لافتًا “إذا اندلعت الحرب سيكون الخاسر الأكبردول الخليج التي ستكون الهدف الأول للضربات الإيرانية”.

وأوضح الكاتب السوري أنه “لا مشكلة لأمريكا مع التغلغل الإيراني في المنطقة. وعندما وقع أوباما الاتفاق النووي مع إيران أعطاها حرية التمدد. كانت مقايضة”، منوهًا “الآن تغير الوضع بضغط إسرائيلي لتجريد إيران من كل مخالبها النووية والصاروخية في اتفاق جديد. ولو حصل ذلك لانهار النظام الإيراني برمته. لهذا أصبح الوضع خطيرًا جدًا”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد مساء أمس السبت، أنه لم يتراجع عن قراره بشأن الضربة الأمريكية على إيران، بل أرجأ الأمر فقط.

وقال “ترامب” في تغريدة نشرها عبر “تويتر”: “لم أتراجع عن الضربة العسكرية ضد إيران أبدًا. الناس يتناولون المعلومات بطريقة غير دقيقة، فقط قمت بتأجيل الضربة في الوقت الحالي”.

من جهة أخرى، قال “ترامب” إن عقوبات قوية جديدة ستفرض على إيران، الاثنين، وذلك بعد ساعات من تأكيده أنه في حال تخلى الإيرانيون عن برنامجهم النووي فإنه سيكون “أفضل أصدقائهم”.

وكتب الرئيس الأمريكي عبر موقع “تويتر”: “سنفرض عقوبات إضافية مشددة على إيران الاثنين”، مضيفًا “لا يمكن لإيران أن تملك أسلحة نووية”.

وأوضح أنه “لا يمكن لإيران امتلاك أسلحة نووية! في ظل خطة الرئيس السابق (باراك أوباما) الفظيعة، كانوا في طريقهم إلى النووي في سنوات قليلة، والوضع الحالي غير مقبول. نحن نضع عقوبات إضافية كبيرة على إيران يوم الاثنين”.

شاهد أيضاً

عاجل| تصريح للممثل الشهير جمال سليمان “احتمال أرشح نفسي لرئاسة سوريا”

أشار الممثل الشهير جمال سليمان، وعضو في منصة القاهرة المعارضة للنظام، إلى أن بلاده تحتضن …

%d مدونون معجبون بهذه: