الرئيسية / أخبار / أخبار تركيا / عاجل: بيان هام صادر عن وزارة الدفاع التركية

عاجل: بيان هام صادر عن وزارة الدفاع التركية

ترجمة وتحرير المجلة التركية

عاجل الجيش التركي يطلق عملية عسكرية جديدة ضد منظمة الـ بي كا كا (PKK) الإرهابية

أعلنت وزارة الدفــاع التــركية, اليوم السبت, اطلاق عملية عسكرية جديدة, ضد منظمة الـ بي كا كا (PKK) الإرهابية في الشمال العراقي.

وجاء إعلان وزارة الدفاع التركية, عبر بيان لها عبر تويتر, أعلنت فيه إطلاق عملية “المخلب 3” العسكرية ضد منظمة الـ بي كا كا (PKK) الإرهابية في منطقة “سينات-حفتانين” شمالي العراق.

وأكدت الوزارة في بيانها, أن الهدف من عملية “المخلب3”, هو ضمان أمن الخطوط الأمامية والقضاء على الإرهابيين ومغاراتهم وتحصيناتهم في منطقة “سينات-حفتانين” شمالي العراق.

وفي 27 مايو/أيار الماضي، أطلقت القوات التركية “عملية المخلب” بمنطقة “هاكورك” شمالي العراق، بهدف القضاء بشكل كامل على خطر الإرهاب الذي يهدد البلاد.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع المنظمة الإرهابية وملاحقة عناصرها داخل البلاد وشمالي العراق.

يأتي ذلك ردا على هجمات إرهابية تنفذها المنظمة الانفصالية داخل تركيا بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والجيش.

واشنطن تعلن عن أول إجراء في الشمال السوري إرضاءً لتركيا

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية أن ميليشيات الحماية بدأت بإزالة جزء من تحصيــناتها شمال شرقي ســـوريا، وذلك ضمن مســـاعي إنشاء المنطقة الآمنة.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في تغريدة عبر “تويتر” أن ميليشيات الحماية هدمت بعض تحصيناتها شمال شرقي سوريا،

وأوضحت أن ذلك جاء عقب اتصال هاتفي الأربعاء بين وزيرَي الدفاع التركي خلوصي أكار، والأمريكي مارك إسبر حول الوضع الأمني في المنطقة.

ورأت القيادة المركزية أن هذ الإجراء يعكس التزام ميليشيات الحماية بتطبيق “الآلية الأمنية” إلا أنها لم تفصح عن مكان أو عدد التحصينات التي تمت إزالتها.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكي مارك إسبر يوم الأربعاء الماضي اتفقا خلاله على إطلاق المرحلة الأولى من الخطة المتعلقة بإنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا، اعتباراً من مساء نفس اليوم.

يُشار إلى أن أنقرة وواشنطن توصلتا في 7 آب/ أغسطس الجاري لاتفاق يقضي بإنشاء “مركز عمليات مشترك” جنوب تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا، وذلك بعد مفاوضات مكثفة وأشهُر من الجمود حول المنطقة.

شاهد أيضاً

هام وعاجل| بيان صادر عن مفوضية اللاجئين في تركيا… تابع التفاصيل

وجـــهة المفوضية الساميـــة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا رسالة توعية للاجئين في تركيا وذلك …

%d مدونون معجبون بهذه: