الرئيسية / أخبار / أخبار تركيا / بالصور: أمطار اسطنبول والسيول تلحق خرابا في أسواق الامينونو وتقتل شخصا

بالصور: أمطار اسطنبول والسيول تلحق خرابا في أسواق الامينونو وتقتل شخصا

لقي شخص مصرعه إثر إمطار غزيرة ضربت، السبت، مدينة إسطنبول وتسببت في حدوث سيول غمرت طرقات ومحلات تجارية في عدة مناطق بالمدينة.

وفادت وسائل إعلام محلية، بالعثور على مشرد جثة هامدة في نفق بحي أونكابانه، بعد أن غرق على ما يبدو بمياه السيول، قبل أن تقوم الشرطة بإغلاق المنطقة.

وواجه المواطنون أوقاتًا صعبة بعد أن ظلت الطرقات تحت ماء الأمطار التي وصلت في بعض المناطق في إسطنبول إلى 130 كيلو غرامًا في المتر المربع الواحد خلال ساعة ونصف الساعة تقريبًا، بحسب بيان صادر عن بلدية إسطنبول.

وذكرت صحيفة “حرييت” أن الأمطار تساقطت في كل من أفجيلار، سيفكوي، تشاتالجا، زيتن بورنو، ساريير، الفاتح، أسنيورت، كاديكوي، أسكودار، توزلي، بيندك، كارتال، مالتيبه.

وهرع المواطنون إلى الاحتماء في محطات الحافلات والساحات المغلقة وتحت الجسور، تفاديًا للبلل. في حين ضرب البرق قطبًا كهربائيًا في تشاتالجا.

وأدت السيول إلى وقف خدمة العبارات بين الشطرين الآسيوي والأوروبي للمدينة، فيما نبهت السلطات المواطنين إلى وجوب الحذر خلال الأحوال الجوية السيئة.

واجتاحت السيول الناجمة عن الأمطار، البازار التاريخي (أحد أقدم الأسواق المغطاة في العالم)، وألحقت خرابًا بمقتنيات العديد من المتاجر التجارية، فيما سارع أصحاب تلك المتاجر إلى إفراغ المياه من الممرات.

وذكرت شبكة “إن تي في” التلفزيونية إن العديد من السيارات علقت في ازدحامات مرورية، فيما قامت عربات الإطفاء بعمليات إنقاذ.

شاهد أيضاً

تصريح هام| من المستهدف الأساسي من حملة ترحيل اللأجئين .. وإلى متى؟؟!!!

ترجمة وتحرير – المجلة التركية لن نتحمل بأي شكل أي لاجئ غير مسجل بشكل غير …

%d مدونون معجبون بهذه: