الرئيسية / أخبار / أخبار تركيا / الرئاسة التركية: ترامب سيزور تركيا خلال 2019

الرئاسة التركية: ترامب سيزور تركيا خلال 2019

صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيجري زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة، خلال العام القادم 2019.

تصريحات كالن هذه جاءت في مؤتمر صحفي عقده بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة، عقب اجتماع للحكومة التركية برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وعن الأوضاع السورية والتطورات الحاصلة في القسم الشمالي منها، قال كالن: “لدينا في منطقة إدلب بسوريا 12 نقطة مراقبة عسكرية ونواصل تعزيز وجودنا العسكري هناك بموجب اتفاق إدلب”.

وأضاف كالن أن الجنود الأتراك سيواصلون البقاء في محيط إدلب وذلك بهدف توفير الأمن والاستقرار للمنطقة مع العناصر المحلية.

ونفى متحدث الرئاسة التركية أن يكون هناك أي تراجع أو ضعف أو توقف أو بطء في مكافحة داعش الإرهابي، مبينا أن أنقرة ستواصل كفاحها ضد الإرهاب بكل تصميم، دون أخذ الإذن من أي جهة.

وتطرق كالن إلى انسحاب الجنود الأمريكيين من الشمال السوري، قائلاً: “وفد عسكري أمريكي سيزور بلادنا ويبحث مع نظرائه الأتراك التنسيق بهذا الشأن خلال هذا الأسبوع”.

وعن عن الاتصال بين أردوغان وترامب: رئيس بلادنا قالها بشكل واضح وصريح الولايات المتحدة وتركيا ليستا بحاجة إلى تنظيم ب ي د/ ي ب ك الإرهابي من أجل القضاء على داعش وتطهير المنطقة منه.

وتابع قائلاً: “بدء تفعيل آلية الانسحاب الأمريكي من سوريا هو نتيجة دفع أردوغان ترامب لهذا القرار بحجج مقنعة خلال مكالمتهما الهاتفية في 14 ديسمبر”.

وأردف قائلاً: “الولايات المتحدة وتركيا يمكنهما القضاء على داعش وإرساء الاستقرار في المنطقة وبهذا نكون قد اتخذنا خطوة مهمة حيال الحفاظ على وحدة التراب السوري”.

كما ذكر كالن أن تركيا لم تغلق الأبواب أمام شراء منظومات الباتريوت ويمكنها دراسة المسألة، والمهم في الأمر هو طبيعة وفحوى العرض الذي ستصل إلى أنقرة.

كما تطرق كالن إلى تطورات الأوضاع في جزيرة قبرص وشرق البحر الأبيض المتوسط، قائلا: “لن نسمح بفرض سياسات أمر واقع تنتهك حقوق بلادنا المنبثقة عن القانون الدولي شرق المتوسط”.

شاهد أيضاً

تصريح هام| من المستهدف الأساسي من حملة ترحيل اللأجئين .. وإلى متى؟؟!!!

ترجمة وتحرير – المجلة التركية لن نتحمل بأي شكل أي لاجئ غير مسجل بشكل غير …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: