الرئيسية / أخبار / أخبار تركيا / أردوغان: هكذا نجحنا في تجاوز كافة العقبات!

أردوغان: هكذا نجحنا في تجاوز كافة العقبات!

أشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى نقطة رئيسية ساهمت في نجاح حزب العدالة والتنمية من تجاوز كافة العقبات التي واجهته بدءًا من نظام الوصاية مرورًا بمحاولة الانقلاب ووصولًا إلى الاعتداءات الاقتصادية والمسلحة.

وشارك الرئيس أردوغان الجمعة في حفل توزيع جوائز كبار المصدرين الذي نظمه مجلس المصدرين الأتراك في فندق “غراند طرابيا” بمدينة إسطنبول.

وألقى أردوغان كلمة في الحفل تطرق فيها إلى التطور الاقتصادي الذي حققته البلاد في السنوات الأخيرة.

وقال أردوغان إنه عندما تسلم مقاليد الحكم قبل أكثر من 16 عامًا رأى بلدًا يعاني من عدم الاستقرار وينتظر بلهفة أي خطوات من الحكومة لإنقاذه مما كان فيه.

وأضاف: “تركيا ولدت من جديد بفضل الأمن والاستقرار الذي حققناه ونحافظ عليه كما نحافظ على أعيننا. إن ما نقوم به هو رسم صورة تركيا بشكل صحيح كما يحلم بها شعبنا في المجالات الديمقراطية والاقتصادية”.

وتابع حديثه: “كلما زادت ثقتنا في إمكانيات بلدنا وقدمنا التضحيات في سبيله رأينا الخير والإنجازات تهطل علينا بغزارة. لقد تم وضع العراقيل الكبيرة أمام تقدم بلدنا ونجحت هذه العراقيل في الماضي لكن في عهدنا تمكنّا من تخطيها واحدة تلو الأخرى. وكلما نمت تركيا نرى تحول هذه العقبات إلى نتوءات صغيرة”.

وأردف الرئيس أردوغان أنه “بفضل تكاتفنا مع شعبنا نجحنا في تجاوز كافة العقبات التي واجهتنا بدءًا من نظام الوصاية مرورًا بمحاولة الانقلاب ووصولًا إلى الاعتداءات الاقتصادية والمسلحة. وكلما وثقت تركيا في نفسها وفتحت المجال أمام عالم المال والأعمال ازدادت قوتها وسمعتها”.

وأوضح أن تركيا حققت نموًا بمتوسط 5.7 % خلال السنوات الـ 16 الأخيرة. وتخطت الاستثمارات الدولية في البلاد مبلغ 201 مليار دولار. كما تجاوز الدخل القومي في تركيا مبلغ 850 مليار دولار، ووصل دخل الفرد الواحد إلى 11 ألف دولار.

شاهد أيضاً

تصريح هام| من المستهدف الأساسي من حملة ترحيل اللأجئين .. وإلى متى؟؟!!!

ترجمة وتحرير – المجلة التركية لن نتحمل بأي شكل أي لاجئ غير مسجل بشكل غير …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: