الرئيسية / أخبار / تركيا والعرب / هام | تصريح لوزير الدفاع التركي حول مدينة إدلب

هام | تصريح لوزير الدفاع التركي حول مدينة إدلب

أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أن هجمات نظام الأسد في إدلب تقوض السلام والاستقرار وشدد على ضرورة إيقاف عملياته وانسحابه إلى نقاطه في إطار اتفاق خفض التصعيد.

وقال أكار: إنه من الضروري وقف عمليات النظام في منطقة خفض التصعيد (إدلب) وانسحابه إلى نقاطه في إطار الاتفاقية، وذلك في معرض إجابته عن أسئلة الصحفيين، بعد تفقده الوحدات العسكرية التركية على الحدود مع سوريا.

وأضاف الوزير التركي: أن هجمات النظام السوري على الشمال السوري ترفع من حدة التوتر، وتقوض السلام والاستقرار، لافتاً إلى أنها تسببت بنزوح قرابة 400 ألف إنسان “بريء”.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” طالب روسيا مجدداً قبل أيام بلجم نظام الأسد وإرغامه على الالتزام باتفاقية “سوتشي”، وشدد على أن مَن يتعرض للهجمات في إدلب هم السكان الذين يسعون إلى استرداد منازلهم ومواصلة حياتهم.

وذكر “أردوغان”: أن تركيا تواصل مباحثاتها مع الدول المعنية بخصوص إدلب، وأن قواتها تواصل وجودها بالمنطقة تنفيذاً لالتزاماتها وفق الاتفاقات.

يُشار إلى استمرار الهجمة العسكرية والانتهاكات ضد المدنيين في مناطق الشمال السوري من قِبل روسيا ونظام الأسد منذ أكثر من 5 أشهر في خرق واضح للاتفاقات؛ ما أسفر عن وقوع 967 ضحية مدنية بينهم 273 طفلاً إلى جانب 654.717 نازحاً على أقل تقدير.

شاهد أيضاً

قريبا | الجيش التركي في الرقة

الجيش التركي يُنهي استعداداته حول الرقة واصل الجيش التركي تحركاته على الحدود مع سوريا في …

%d مدونون معجبون بهذه: