الرئيسية / أخبار / تركيا والعرب / عكاظ السعودية: أردوغان يحاول إعادة مشروع الإمبراطورية العثمانية التركية

عكاظ السعودية: أردوغان يحاول إعادة مشروع الإمبراطورية العثمانية التركية

وفي خبر لها أمس الأحد، اعتبرت الصحيفة السعودية أن الأطماع التركية لا تختلف كثيراً عن الإيرانية، واصفة الرئيس التركي بـ”الطربوش” الذي يحاول إعادة مشروع الإمبراطورية العثمانية التركية، إلى جانب بسط النفوذ التركي على السعودية، على حد قولها.

يُشار إلى أن هذه الخطوة من قبل صحيفة عكاظ، ليست الأولى من نوعها. حيث كانت قد انتقدت أردوغان عقب زيارته إلى السودان، ووجّهت انتقادات لأنقرة بعد الهجوم الذي شنه أردوغان ومسؤولون أتراك على دولة الإمارات بسبب تغريدة أعاد نشرها وزير خارجية الإمارات، واعتبرتها أنقرة مسيئة لتركيا وللعثمانيين.

وفي معرض تعليقها على زيارة أردوغان الأخيرة إلى السودان، قالت الصحيفة المذكورة إن زيارة الرئيس التركي للسودان تأتي “بعد أيام من حجر أعمى، رماه حفيد العثمانيين (أردوغان) على جسد العرب ردا على بعثرة أوراقه بخطوط إماراتية”، في إشارة إلى الأزمة التي تسببت بها تغريدة وزير الخارجية الإماراتي.

كما أجرت الصحيفة في وقت سابق، مقابلة مع ما سمته بـ”وزير خارجية حزب العمال الكردستاني”، في جبال قنديل التي تعتبر معقل تنظيم “بي كي كي” الإرهابي، الأمر الذي تم تفسيره على أنه خطوة استفزازية ضد تركيا.

شاهد أيضاً

هام | تصريح لوزير الدفاع التركي حول مدينة إدلب

أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أن هجمات نظام الأسد في إدلب تقوض السلام والاستقرار …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: