الرئيسية / أخبار / أخبار الجاليات / خبر سار| استخراج إذن عمل في تركيا مجانا؟؟!

خبر سار| استخراج إذن عمل في تركيا مجانا؟؟!

بات بإمكان الراغبين في الحصول على تصريح إذن العمل من السوريين في تركيا استخراجه بشكل رسمي من وزارة العمل التركية دون أية تكاليف، وذلك عبر المراكز الاجتماعية التابعة للهلال الأحمر التركي والمنتشرة في 15 ولاية تركية.

تلك المراكز تقدم خدمة مجانية لاستخراج إذن العمل، إذ تتكفل بكافة التكاليف المترتبة على إذن العمل، بالإضافة إلى تقديمه خدمة تجهيز الأوراق المطلوبة مجاناً، لإخراج إذن عمل رسمي.

ويتوجب على الراغبين في استخراج “إذن العمل” إحضار رب العمل إلى إحدى تلك المراكز على يسجل الشخص حصراً في الولاية التي صدر منها بطاقة “الكملك” الخاصة به.

وسابقا، كان يتعين على صاحب العمل تقديم طلب إذن العمل للعامل، وتقديم الأوراق المطلوبة لوزارة العمل التركية، ودفع مبلغ بشكل شهري لقاء ذلك، الأمر الذي تم إلغاؤه، وأصبحت الدولة التركية هي من ستدفع ذلك.

ويمنح قانون العمل التركي، الأجانب حق العمل على الأراضي التركية، بعد الحصول على إذن العمل من وزارة العمل، وفق حاجة السوق للعمالة الأجنبية وبعض المعايير الخاصة التي تتعلق بالخطة العامة للدولة.

وخلال عام 2018، منحت وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية، 87 ألف تصريح إذن عمل للأجانب في العام الماضي، 24 بالمئة منها للسوريين، بواقع 20 ألفاً و970 فرداً.

شاهد أيضاً

هام وعاجل| بيان صادر عن مفوضية اللاجئين في تركيا… تابع التفاصيل

وجـــهة المفوضية الساميـــة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا رسالة توعية للاجئين في تركيا وذلك …

%d مدونون معجبون بهذه: