الرئيسية / أخبار / أخبار الجاليات / تركيا تنشأ مخيمين جديدين في ريف إدلب السورية

تركيا تنشأ مخيمين جديدين في ريف إدلب السورية

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأناضول، على هامش زيارة قام بها رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد” محمد غولو أوغلو ومدير الهلال الأحمر التركي إبراهيم ألطان، إلى مخيم “كلبيت” للاجئين السوريين بمنطقة إدلب.

وأكد رئيس “أفاد” أنهم يراقبون عن قرب حركة النزوح التي تشهدها محافظة إدلب في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى استعدادهم للتعامل مع أي طارئ، في حال حدوث موجة لجوء جديدة، كالتي خرجت من مدينة حلب تجاه إدلب العام الماضي.

وأضاف “غولو أوغلو” أنه “في حال استمرار القصف الجوي، ستتواصل موجة اللجوء، ونحن كمؤسسات إغاثية نعمل على إنشاء مخيمين جديدين، وزيادة القدرة الاستيعابية للمخيمات الموجودة”، داعياً إيران وروسيا إلى ممارسة الضغط على النظام السوري من أجل وقف قصفه ضد المدنيين.

بدوره أوضح مدير الهلال الأحمر إبراهيم ألطان، أنّ النازحين بدأوا يتوجهون نحو المناطق الشمالية لمحافظة إدلب، بسبب استمرار القصف، وبلغ عددهم 220 ألف نازح، مبيناً أنهم أقاموا مخيما بالتعاون مع “أفاد”، في قرية كلبيت بمحافظة إدلب، سيتسع لثلاثة آلاف شخص، وسيكون جاهزا الأسبوع القادم، على حد قوله.

يُشار إلى أن هناك توقعات بحركة نزوح كبيرة من إدلب لما تشهده من قصف في الآونة الأخيرة من قبل النظام السوري والطائرات الروسية.

شاهد أيضاً

تصريح جديد من والي اسطنبول أرسلنا 20 ألف سوري لخارج إسطنبول والحملة ستشتد

في تصريح والي اسطنبول علي يرليكايا بأن حملة ارسال السوريين خارج اسطنبول سوف تشتد، فيما …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: