الرئيسية / أخبار / أخبار الجاليات / الفتى الفلسطيني “الجنيدي” يلتقي برئيس الشؤون الدينية التركي

الفتى الفلسطيني “الجنيدي” يلتقي برئيس الشؤون الدينية التركي

 

في إطار زيارته إلى تركيا التي قدم إليها الثلاثاء الماضي بناء على دعوة وجهت له من بلدية إسطنبول، التقى الفتى الفلسطيني فوزي الجنيدي برئيس الشؤون الدينية البروفسور علي إرباش بالعاصمة أنقرة.

واستقبل “إرباش” أمس الخميس في مقر رئاسة الشؤون الدينية بالعاصمة أنقرة، فوزي الجنيدي الذي أعرب عن سعادته بوجوده في تركيا مع الأشقاء الأتراك، مبيناً انه في جو من الأمن والسلام.

وأضاف الجنيدي أنه فخور وسعيد بوقوف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى جانب قضية القدس، مضيفا أن الفلسطينيين يدعون للشعب التركي دائما.

وفي معرض تعليقه للزيارة التي قام بها إلى ضريح السلطان العثماني عبد الحميد الثاني، أشار إلى أن السلطان عبد الحميد له مكانة خاصة بالنسبة للفلسطينيين، وهو اسم مهم بالنسبة للقضية، ولهذا يحبونه، موضحاً أن السلطان عبد الحميد دافع في الماضي عن القضية والأراضي الفلسطينية، والآن فإن أردوغان هو الذي يظهر البطولة والشجاعة نفسها، على حد قوله.

من جانبه قال رئيس الشؤون الدينية علي إرباش، إن الفتى الجنيدي أصبح من رموز القضية الفلسطينية، معتبراً أن أنه “كلما زاد عدد الشباب من أمثال الجنيدي فإن القدس والمسجد الأقصى سينالان حريتهما في وقت أسرع”.

وأضاف “إرباش” أن تركيا ستظلّ تعتبر القدس عاصمة لفلسطين، وأنها ستظل حرة إلى الأبد، مشددا على أن القدس هي ميراث الأنبياء للمسلمين.

ووجه “إرباش” عن شكره للجنيدي ووالده، ووجه لهما دعوة لحضور ندوة ستقام في مدينة إسطنبول يومي 29-30 يناير/كانون الثاني الجاري، حول القدس.

وأهدى رئيس الشؤون الدينية التركي للطفل الجنيدي ووالده في ختام الزيارة، نسخا من القرآن الكريم وعلم تركيا.

ووصل الفلسطيني الجنيدي برفقة والده، إلى تركيا الثلاثاء الماضي، والتقى في اليوم التالي مع الرئيس أردوغان، في المجمع الرئاسي بأنقرة.

شاهد أيضاً

تصريح جديد من والي اسطنبول أرسلنا 20 ألف سوري لخارج إسطنبول والحملة ستشتد

في تصريح والي اسطنبول علي يرليكايا بأن حملة ارسال السوريين خارج اسطنبول سوف تشتد، فيما …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: