الرئيسية / اقتصاد / الاقتصاد التركي / رئيس “موصياد”: تركيا تسعى لرفع صادراتها لقطر إلى 3 مليارات دولار

رئيس “موصياد”: تركيا تسعى لرفع صادراتها لقطر إلى 3 مليارات دولار

وأشار “كان” في حديث مع وكالة الأناضول، حول معرض “إكسبو تركيا في قطر”، المقرر تنظيمه في الدوحة خلال الفترة ما بين 17 و19 يناير/ كانون الثاني الجاري، وتعدّ جمعية “موصياد” من شركائه الرئيسيين، إلى أن المعرض يهدف إلى تأسيس روابط أقوى بين تركيا وقطر، والمساهمة في تحقيق هدف الصادرات التركية لعام 2023.

وبيّن أن المعرض سيشارك فيه كل من وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير البيئة والتطوير العمراني محمد أوزهسكي، ورئيس اتحاد الغرف والبورصات في تركيا رفعت حصارجيك أوغلو، فضلاً عن مشاركة 150 شركة من قطاعات البناء والأثاث والأغذية والطاقة وغيرها.

وأوضح “كان” إن قيمة الصادرات التركية إلى قطر خلال 2016 بلغت 421 مليون دولار، وأن قيمة هذه الصادرات ازدادت بنسبة 84 في المئة على خلفية المقاطعة التي تواجهها قطر من دول خليجية، لتصل إلى 165 مليون دولار خلال 3 شهور فقط، وأن تركيا تهدف لمضاعفة هذا الرقم 4 مرات خلال 2018.

وتضم “موصياد”، التي تأسست بمدينة إسطنبول عام 1990 من قبل مجموعة من رجال الأعمال الأتراك، نحو 11 ألف رجل أعمال تركي، يملكون 45 ألف شركة، ويعمل لديهم 1.5 مليون عامل، وتملك 84 مكتبا تمثيليا بأنحاء تركيا و186 نقطة تواصل في 56 دولة حول العالم.

شاهد أيضاً

وعود من أردوغــان بتخفيض سعــر الفائدة على الليرة التركيــة

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعلن عن اتخاذ خطوات لخفض الفائدة بشكل أكبر من التخفيضات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: