الرئيسية / اقتصاد / الاقتصاد التركي / توقيع اتفاقية “التعاون الصناعي” بين تركيا وروسيا

توقيع اتفاقية “التعاون الصناعي” بين تركيا وروسيا

وقعت تركيا وروسيا اتفاقية تعاون مشترك في المجال الصناعي، الخميس، بهدف تطوير ورفع مستوى التبادل التكنولوجي الصناعي بين البلدين.

وجرى توقيع الاتفاقية خلال اجتماع الدورة الـ 13 لمجموعة العمل الصناعي التركي الروسي المشترك، في العاصمة التركية أنقرة،بحضور مديري كبرى المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة من البلدين.

ووقع الاتفاقية عن الجانب التركي نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا حسن بيوك دده، وعن الجانب الروسي نائب وزير الصناعة والتجارة أليكسي جروزديف.

وأوضح “بيوك دده” في كلمته خلال الاجتماع، أن البلدين قررا زيادة التعاون في المجال الصناعي، مشيرا أن بلاده ستشارك في المعرض الصناعي الدولي (INNOPROM 2019) الذي سيقام في تموز / يوليو من العام القادم.

بدوره، أكد جروزديف رغبة بلاده في زيادة حجم التجارة البينية، مشيرا أن التجارة الخارجية بين البلدين هي أهم عنصر في العلاقات الاقتصادية.

وشدد جروزديف على رفع مستوى التعاون التجاري بين البلدين، وخصوصا في مجال صناعة السيارات والمعادن وبناء السفن.

وأشار المسؤول الروسي أن الاتفاقية ستساهم في حل مشاكل الشركات التركية في روسيا، وفي الوقت ذاته ستفتح المجال لزيادة الاستثمارات الروسية في تركيا.

يذكر أن تركيا تعتبر رابع أكبر شريك تجاري لروسيا، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، وفقا لدائرة الجمارك الروسية.

شاهد أيضاً

وعود من أردوغــان بتخفيض سعــر الفائدة على الليرة التركيــة

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعلن عن اتخاذ خطوات لخفض الفائدة بشكل أكبر من التخفيضات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: