الرئيسية / اقتصاد / الاقتصاد التركي / تركيا تسعى لتعزيز الاستثمار في صناعة الأثاث بمصر

تركيا تسعى لتعزيز الاستثمار في صناعة الأثاث بمصر

تسعى تركيا في الآونة الأخيرة لتنشيط التعاون بين المستثمر التركي والمصري وخاصة في مجال صناعة وتجارة الأثاث والأخشاب.

وفي  تعليق له على المباحثات التي يجريها وفد من رجال الأعمال الأتراك من نظرائهم المصريين قال أتيلا أطاسَفَن، رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك – المصريين “تومياد” (أهلية)، أمس السبت أنه من المقرر أن تستضيف الجمعية في مدينتي الإسكندرية والقاهرة وفدا تركيا من شركات صناعة الأثاث والأخشاب وذلك اليوم وغداً الاثنين لمناقشة إمكانية التعاون الاقتصادي .

لافتاً أن الهدف من اللقاء اتاحة الفرصة  أمام الجانبين لتبادل الأفكار والمقترحات ،بالإضافة إلى دفع عجلة التبادل التجاري بين المستثمر المصري والتركي خاصة في مجال الأثاث والمصنوعات الخشبية.

بدوره أكد شريف البربري، عضو جمعية “تومياد”، أن هذه اللقاءات تعد إحدى ثمار ونتائج  المؤتمر الاقتصادي التركي المصري المشترك الذي شهدته مدينة اسطنبول مؤخراً .


إقرأ المزيد| تركيا تحتل المرتبة 12عالمياً في تصدير الأثاث 


يشار إلى أن صناعة الأثاث في تركيا تعد أحد أهم الصناعات الواعدة بتركيا” وذلك بحسب أحمد توي، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وتابع توي، قوله “نحرص نحن جيدا في تركيا على التطوير المستمر في التصميمات وآليات الإنتاج وذلك من خلال الاعتماد على أحدث الماكينات والآلات المتطورة .

وأشار خلال حديثه أن صادرات تركيا من الأثاث والأخشاب تصل إلى 170 دولة وتقدر قيمتها بحوالي 3 مليارات دولار

وكشف توي عن استعداد الشركات التركية لنقل الخبرات في الإنتاج للشركات المصرية وتبادلها وإقامة الاستثمارات المشتركة بين البلدين .

جدير ذكره أن تركيا استضافت خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر/تشرين ثان الماضي المؤتمر الاقتصادي التركي المصري المشترك “هيا نصنع معاً” ووقعت كل من تركيا ومصر اتفاقيات وصلت قيمتها نحو 51 مليون دولار.

وللعلم فإن “تومياد” هي جمعية أهلية مصرية مقرها القاهرة يبلغ عدد أعضائها ما يقارب 800 رجل أعمال تركي ومصري في مختلف المجالات الاقتصادية ،أسست عام 2003م.

شاهد أيضاً

وعود من أردوغــان بتخفيض سعــر الفائدة على الليرة التركيــة

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعلن عن اتخاذ خطوات لخفض الفائدة بشكل أكبر من التخفيضات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: