الرئيسية / اقتصاد / أخبار الشركات / أكثر من 1600 مقابلة عمل في اليوم الأول لمعرض “إكسبو تركيا” في قطر

أكثر من 1600 مقابلة عمل في اليوم الأول لمعرض “إكسبو تركيا” في قطر

 

قال وزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني: “إن أبواب قطر مفتوحة دائماً أمام الشركات التركية والمستثمرين الأتراك، وسنمضي قدماً في التعاون بمختلف القطاعات، إلى جانب الامتيازات الجديدة في المستقبل”.

جاء ذلك في كلمته عقب افتتاح الدورة الثانية من معرض “إكسبو تركيا” في قطر، والتي تقام في الفترة بين 17 و19 يناير/ كانون الثاني الجاري بمشاركة بارزة من جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين “موصياد”.

وأضاف آل ثاني: “إن العلاقات بين البلدين تتحسن يوماً بعد يوم، وأنها ستستمر في تطوير تحالفها التجاري بشكل أفضل في المستقبل”.

ومن جهتة أخرى، قال وزير الجمارك والتجارة التركي بولنت توفينكجي، حول مشاركة الشركات التركية في مشاريع تنظيم كأس العالم 2022 الذي سيعقد في قطر: “إن الجانب القطري صرح بأنه سيمنح الأولوية للشركات التركية، وأن بعض الشركات التركية بدأت بتنفيذ مشاريع تبلغ قيمتها 14.5 مليار دولار”.

وأضاف توفينكجي أن “حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل حاليا إلى حوالي 900 مليون دولار، ويجب علينا تقييم الفرص لتعزيز التعاون المستدام بين البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري بشكل أكبر”.

وفي اليوم الأول من المعرض، تم اجراء أكثر من ألف و600 مقابلة عمل بين الشركات التركية والقطرية، وتم توقيع اتفاقيات تصدير بقيمة 60 مليون دولار.

حيث شارك وزير الجمارك والتجارة التركي بولنت توفنكجي ووزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، في افتتاح المعرض التجاري التركي في العاصمة القطرية الدوحة، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد التركي للغرف والتبادلات السلعية (TOBB) رفعت حصارجي أوغلو، ورئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين “موصياد” عبد الرحمن قان.

شاهد أيضاً

تطبيق بازار اب .. التطبيق الإلكتروني الأعلى رواجا بين العرب في تركيا

نظرا للإزدحام في تركيا وطول ساعات العمل والتسارع الشديد في عالم الإنترنت. خرجت فكرة تطبيق …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: