الرئيسية / فن وثقافة / فن ومشاهير / مؤلف «Game of Thrones» عن الموسم الجديد من المسلسل: لقد ألهمني «غاندالف» لقتل الجميع

مؤلف «Game of Thrones» عن الموسم الجديد من المسلسل: لقد ألهمني «غاندالف» لقتل الجميع

تعلم جورج آر. آر. مارتن من مؤلف «Lord Of The Rings» جون آر. آر. تولكين أن مستوى الإثارة يرتفع عندما تكون جميع الشخصيات غير آمنة وتحت تهديد الموت.

يقول جورج مارتن، إن متابعي مسلسل Game of Thrones الذين انزعجوا على الدوام من موت الشخصيات في المسلسل، مثل نيد ستارك، وأوبرين مارتيل، وهودور، يعرفون الآن من المُلام، ألا وهو جون تولكين.

أجرى مارتن، مؤلف سلسلة كتب «Song of Ice and Fire» التي أوحت بفكرة مسلسل «Game of Thrones» الذي تقدمه شبكة HBO، مقابلةً عبر الفيديو مع برنامج «Great American Read» الذي تقدمه شبكة PBS. ناقش خلال تلك المقابلة كيف تأثر بسلسلة «Lord of the Rings» للروائي جون تولكين كصبي صغير نشأ في نيو جيرسي.

يتذكر مارتن تلك السلسلة قائلاً «لقد كانت تجربة آسرة»، ويضيف «لقد أتقن تولكين هذا الأمر كما لو كان يكتب التاريخ».

ألا يبدو ذلك مألوفاً؟ فبعد كل شيء، مارتن بصدد نشر 989 صفحة من تاريخ «Targaryens«، إحدى العائلات الشهيرة في سلسلة «Game Of Thrones».

أعمال تولكين قد أثرت على أسلوب مارتن بشكل واضح. يتذكرمارتن في فيديو شبكة PBS، تأثير موت «غاندالف» أحد الشخصيات الرئيسية في سلسلة «مملكة الخواتم»: «لا أستطيع وصف قوة تأثير ذلك عليّ في سن الثالثة عشرة. لا يمكنك قتل غاندالف!»

ولكن على الرغم من إنزعاج مارتن الشديد آنذاك إلا أن موت غاندالف قد طوّر الكتاب. يشير مارتن إلى أن الموت جعل «التشويق في كافة الأحداث بعد ذلك أكثر بآلاف المرات، لأن الآن، يمكن لأي شخص أن يموت».

ما العلاقة إذاً؟

يقول مارتن «كان لذلك تأثير كبير بطبيعة الحال على استعدادي لقتل الشخصيات دون تردد».

فعلى كل من جون سنو، وجايمي لانستر، دنيرس تارجارين، وباقي الشخصيات أن يتوخوا الحذر. فقد تعلم مارتن من الأفضل، ولا أحد في مأمن.

شاهد أيضاً

لوحة السلطان سليمان القانوني تعرض في مزاد علني بلندن

تخطط دار المزادات الفنية “سوثبي” البريطانية، لعرض قطع فنية إسلامية بينها لوحة للسلطان سليمان القانوني …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: