الرئيسية / فن وثقافة / السينما التركية / مسلسل “كوت العمارة” يقص حكاية الانتصار

مسلسل “كوت العمارة” يقص حكاية الانتصار

تعرض قناة “تي آر تي” مسلسل ملحمة “كوت العمارة”، بداية من شهر يناير في عام 2018، ويقص المسلسل حكاية انتصار العثمانيين خلال الحرب العالمية الأولى على القوات البريطانية الغازية، في مدينة الكوت الواقعة جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد.

ومنتج مسلسل كوت العمارة هو “محمد بوزداغ” الذي حقق نجاحاً باهراً من خلال إنتاج وكتابة سيناريو مسلسل “قيامة أرطغرل”، الذي لاقى متابعة كبيرة خاصة في الدول العربية، كما تمت دبلجته إلى العديد من اللغات.

وقد قال المنتج بوزداغ في مقابلة له مع الأناضول إنه إلى جانب استمرار حلقات مسلسل قيامة أرطغرل، قد تم الانتهاء من المشروع الذي تم العمل عليه طوال عامين، وهو مسلسل (كوت العمارة).

وأضاف بوزداغ مؤكداً أن المشاهدين سيكونون على موعد مع مسلسل ضخم الإنتاج، ويحكي المسلسل بطولة الفرسان العثمانيين، في محاصرة الإنكليز المعتدين على الدولة وإجبارهم على الاستسلام.

كما سيتم تصوير المسلسل في أكبر مدينة سينمائية تركية بإسطنبول، حيث تم بناء مدينة كوت العمارة من جديد، مع نصب آلاف الخيم وصناعة آلاف البنادق والأسلحة، بالإضافة إلى طاقم مؤلف من حوالي 60 أو 70 شخصا، راجعوا أدق تفاصيل مشروع المسلسل.

وسيكون المسلسل من بطولة سيردار كوك هان، وقان تاشانير، وإسماعيل أجه شاشماز، وإلكار آكسوم.

ويحتفل الشعب التركي، في 29 أبريل من كل عام، بإحياء ذكرى معركة حصار الكوت، التي وقعت إبان الحرب العالمية الأولى، وتعد المعركة ثاني أكبر نصر للقوات العثمانية في الحرب العالمية الأولى، بعد معركة جناق قلعة (1915)، حيث انتهى الحصار باستسلام الجيش البريطاني بالكامل والبالغ عددهم 13 ألف جندي للقوات العثمانية.

وجدير بالذكر أن موقع “النور” العربي سيقوم ببث حلقات مسلسل ملحمة “كوت العمارة” بعد توقيع اتفاقية شراكة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية “TRT”، حصل فيها على حقوق بث مسلسل “قيامة أرطغرل” وعدد من مسلسلات الدراما التركية التي تنتجها شبكة “تي آر تي” الرسمية.

المصدر: نيو ترك بوست

شاهد أيضاً

هل تقتصر عائدات الدراما التركية على أسعار مبيعات المسلسلات؟ تابع

أشار تقرير صحفي إلى ارتفاع نسبة مشاهدات المسلسلات التركية وتطورها، في الأعوام الأخيرة، ليصل عدد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: