هام وعاجل| بيان صادر عن مفوضية اللاجئين في تركيا… تابع التفاصيل

وجـــهة المفوضية الساميـــة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا رسالة توعية للاجئين في تركيا وذلك مع قرب العام الدراسي الجديد.

وقالت المفوضية في بيان أطلعت عليه تركيا بالعربي:

ستفتح المدارس التركية أبوابها يوم الاثنين 9 سبتمبر. إن لم تقم بتسجيل أطفالك بالمدرسة بعد، يرجى القيام بذلك خلال الأسابيع المقبلة.

يحق لجميع الأطفال في تركيا، بمن فيهم اللاجئون وطالبو اللجوء، الحصول على التعليم الابتدائي والثانوي مجانًا. يمكن تسجيل الأطفال في المدرسة بغض النظر عن قدرتهم على التحدث باللغة التركية.

يمكن أن يتم التسجيل في المدارس في أي وقت خلال فصل الصيف. ويجب على الآباء التوجه إلى مديرية التعليم في مدينة السكن من أجل طلب تسجيل طفلهم في أي مدرسة تركية.

يرجى الملاحظة أنه حتى إذا تم تعيين الأطفال تلقائيًا في المدارس، فيجب على الآباء زيارة المدرسة قبل بداية العام الدراسي لاستكمال إجراءات التسجيل النهائية.

للمزيد من المعلومات حول التعليم، يرجى الاطلاع على:

إذا كنت سوريًا ضمن نطاق الحماية المؤقتة:

إذا كنت مشمولاً ضمن نطاق الحماية الدولية:

وفي موضوع آخر أعلنت وزارة الداخلية في ألمانيا أمس الأربعاء عن استقبال عشرات اللاجئين السوريين في إطار برنامج أوروبي لإيواء لاجئين من مناطق الحروب والأزمات المسلحة.

وأفادت الوزارة الألمانية بأنه تم إيواء 158 لاجئًا سوريًّا قادمين من لبنان، موضحة أن هؤلاء اللاجئين وصلوا أول أمس الثلاثاء وجرى توزيعهم على الولايات الألمانية.

وتعد هذه هي أول رحلة جوية تتجه إلى ألمانيا في إطار برنامج إيواء اللاجئين التابع للاتحاد الأوروبي للعام الحالي، وفقًا لقناة “دوتشيه فيليه” الألمانية.

وصرح متحدث باسم الوزارة بأن من المنتظر أن يتبع هذه الرحلة رحلات أخرى من مصر والأردن وإثيوبيا ولبنان.

يذكر أن ألمانيا أعلنت في عامي 2018 و2019 عن استعدادها لتوفير نحو 10.200 مكان إيواء لنازحين من مناطق الصراعات في إطار برنامج أوروبي، يشكل ردًّا أوروبيًّا على الهجرة السرية ومحاولة لتنظيم هجرة أشخاص في دول ثالثة بحاجة ماسة إلى الحماية.

ويمكن للبرنامج أن يوفر أماكن إيواء في دول الاتحاد الأوروبي لحوالي 50.000 مهاجر ونازح ولاجئ من دول أفريقيا ودول الشرق الأوسط .

وسبق أن أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، في وقت سابق عن عدد اللاجئين السوريين وطالبي اللجوء على أرضها حتى نهاية عام 2018.

وأشار المكتب إلى أن عدد طالبي اللجوء بلغ نحو 1.8 مليون شخص، منهم 1.3 مليون حصلوا على حق الإقامة، بينهم 526 ألفًا من سوريا.

شاهد أيضاً

الي أورفة التركية: جرحى انفجار مستودع الذخيرة بحالة جيدة

المجلة التركية أعلن والي شانلي أورفة التركية (جنوب)، عبد الله أرين، أن حالة جرحى الانفجار …

%d مدونون معجبون بهذه: