الرئيسية / أخبار الجاليات / إسطنبول: تصريح هام لوزير الداخلية التركي حول المهاجرين غير الشرعيين”.. وماذا عن المخالفين السوريين

إسطنبول: تصريح هام لوزير الداخلية التركي حول المهاجرين غير الشرعيين”.. وماذا عن المخالفين السوريين

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن السلطات التركية ألقـ.ـت القـ.ـبض على 100 ألف مهاجر غير شرعي في اسطنبول، منذ مطلع العام الحالي 2019.

تصريح الوزير التركي جاء خلال مؤتمر صحفي عقده السبت، 2 من تشرين الثاني.

وأوضح صويلو، “نلقي القـ.ـبض يوميًا على 400 إلى 500 مهاجر غير شرعي في اسطنبول ونقوم بإعادتهم”، بحسب ما نقل موقع “Haber 7“.

وأضاف الوزير التركي، “نحن أمام موجة هجرة كبيرة، بينما تتكفل تركيا بـ 40% من مجموع اللاجئين السوريين (حول العالم)، يتكلمون عن عشرة آلاف فقط عبروا نحو أوروبا، يجب على أوروبا أن تتغلب على الجبن واللامبالاة الإنسانية ضد الإنسانية”.

وكان وزير الداخلية التركي قد تعهد، في 10 من حزيران، بترحيل 50 ألف مهاجر غير شرعي يقيمون في اسطنبول حتى نهاية العام الحالي 2019.

وأضاف صويلو، “لن نجعل من اسطنبول مركزًا للهجرة غير الشرعية، الكل مجبر على الالتزام بالقوانين، لن نسمح لأي شخص بتعطيل نظامنا العام، ولن نسلّم استثماراتنا لهم”.

الحملة ضد المخالفين

بدأت الحملة ضد المخالفين بعد خطاب لوزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، منتصف تموز الماضي، قال فيه إن سياسات جديدة ستبدأ المؤسسات التركية بتطبيقها تجاه المواطنين السوريين في تركيا في المرحلة المقبلة.

شاهد أيضاً

أمين عام الناتو: تركيا فعلت للاجئين السوريين ما لم يفعله احد

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ أن تركيا تعتبر هي الدولة الأكثر …

%d مدونون معجبون بهذه: