الرئيسية / صحتك / اورفة كباب طبق شهي لعشاق الطبخ تعرفو على الطريقة سهلة ومفيدة

اورفة كباب طبق شهي لعشاق الطبخ تعرفو على الطريقة سهلة ومفيدة

أورفة كباب Urfa Kebab

من أشهر وجبات الغداء في تركيا وبالأخص في محافظة شانلي أورفة والمحافظات المحيطة وجبة ” أورفة كباب Urfa Kebap “، وهي عبارة عن لحم مفروم يضاف له توابل معينة ويشوى على الفحم، وتتميز الأورفة كباب بطعمها الحار اللذيذ، وتقدم مرفوقةً مع الأرز أو البرغل والفلفل الأخضر الحار والطماطم المشوية والبصل والبقدونس والسلطة.

ويعتبر كباب أورفة هو واحد من أشهى أطباق المنطقة الجنوبية الشرقية وهو لذة أسطورية منتشرة باسمها وطعمها في كافة أنحاء تركيا.

مكونات أورفة كباب:

نصف كيلو من اللحم المفروم الخالي من الشحم .

1 بصلة صغيرة مفرومة.

1 طماطم صغيرة مفرومة.

بقدونس مفروم.

فلفل أخضر وأحمر مفروم.

ملح، كمون، زعتر، فلفل أحمر حلو وحار، فلفل أسود، ملعقة زيت.

الطريقة:

توضع المكونات جميعها في إناء وتدمج مع بعضها جيداً، وتلحم على قضبان الشوي، وتوضع على الفحم أو المقلاة الخاصة بالشوي، وتشوى جيداً وبعدها نقوم بإزالة اللحم عن قضبان الشوي وتوضع في طبق التقديم برفقة رقائق الخبز، والبرغل أو الأرز، والفلفل الأخضر الحار المشوي، ورقائق البصل، وشرائح الطماطم والبقدونس.

نتمنى أن ينال الطبق التركي أورفة كباب على إعجابكم، وأن يكون لذيذ وشهي، وصحتين وألف عافية عليكم

 

هذه الأطعمة مضرّة صباحاً… لا تتناولوها على وجبة الفطور

القهوة والشاي

من الشائع تناول القهوة أو الشاي صباحاً على الريق ضمن وجبة الفطور أو قبلها حتّى.

إلا أنّ هذا الاعتقاد مضرّ بالصحّة، لأنّ هذه المشروبات تهيّج المعدة ومن المُمكن أن تسبّب التهاب المعدة وشربها قبل تناول وجبة الفطور يؤثّر سلباً على صحّة الكبد.

لذلك، لا بدّ من تزويد الجسم بالأغذية المناسبة صباحاً ثمّ تناول كوبٍ من القهوة أو الشاي، مع الحرص على عدم جعل هذه المشروبات بديلاً عن تناول الطّعام صباحاً

المشروبات الغازية

تناول المشروبات الغازيّة ضمن وجبة الفطور صباحاً يُعدّ من أخطر العادات على الإطلاق.

إذ أنّ افتتاح وجبة الفطور الصباحيّة بتناول المشروبات الغازيّة الباردة على معدةٍ فارغة يُضرّ الغشاء المخاطي للمعدة ويُقلّل من وصول الدم إلى المعدة فتُصبح عمليّة الهضم بطيئة ما يؤدّي إلى مشاكل عديدة

الموز

على الرّغم من أهمّية الموز في النّظام الغذائي والمواد الغذائيّة التي يحتوي عليها أبرزها البوتاسيوم، فإنّه يُعتبر من المأكولات التي يهضمها الجسم ببطءٍ شديد.

لذلك، فإنّ تناول الموز صباحاً على معدةٍ فارغة قد يُسبّب الانتفاخ، فيما يُنصح بتناوله بعد ساعةٍ من الغداء والتخلّي عنه صباحاً.

شاهد أيضاً

خلايا ذات ذاكرة.. العلماء يكتشفون جهازاً مناعياً مكوناً من «أعضاء دقيقة» يتذكر كيفية مكافحة العدوى

تم اكتشاف «أعضاء دقيقة» جديدة في جسم الإنسان مما قد يفسر كيف نتذكر كيفية محاربة …

%d مدونون معجبون بهذه: