الرئيسية / الرئيسية / وزير السياحة التركي: الزوار العرب في طليعة أولوياتنا

وزير السياحة التركي: الزوار العرب في طليعة أولوياتنا

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في اجتماع بشأن السياحة، في إحدى مناطق ولاية “أفيون” التركية (وسط غرب)، اليوم الخميس.

وأضاف أوجي: “قطاعنا السياحي يولي أهمية للسياح العرب، كونهم مهتمون بسياحة الينابيع المعدنية والطبية، وهم يرغبون بالقدوم إلى تركيا عقب ارتفاع حدة التصرفات المسيئة في الغرب في الآونة الأخيرة من جهة، ولأننا نمتلك تاريخ وثقافة وقيم مشتركة من جهة ثانية”.

وأوضح أوجي أن “أفيون” تمتلك منتجعات قادرة على استيعاب 200 ألف شخص في 4 مناطق خاصة بسياحة الينابيع المعدنية.

وأشار إلى أن 311 ألف زائر محلي وأجنبي زاروا أفيون في 2002، بينهم 2600 سائح أجنبي، في حين ارتفع هذا العدد إلى 674 ألف خلال 2015، بينهم 17 ألف و500 سائح أجنبي.

وبحسب معطيات وزارتي الصحة والسياحة التركية، تستقبل منتجعات المياه الحارة المنتشرة في عموم تركيا، قرابة 550 ألف زائر أجنبي سنويا.

وتحتل تركيا المرتبة الخامسة على مستوى العالم، والأولى على مستوى القارة الأوروبية، من حيث عدد مواردها من ينابيع المياه الحارة، حيث تمتلك أكثر من 1500 نبع.

وعلى مستوى عدد المنتجعات في هذا القطاع، تأتي تركيا في المرتبة الثالثة على مستوى أوروبا، بامتلاكها 240 منتجعا، في حين تسبقها كل من إيطاليا بـ300 منتجع وألمانيا بـ 260.

وتعتبر منتجعات المياه الحارة في تركيا وجهة رئيسية للسياح القادمين من دول الصين وكوريا الجنوبية واليابان وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، فضلا عن دول الشرق الأوسط.

وتتميز المياه الحارة باحتوائها على مواصفات الاستشفاء من عديد من الأمراض منذ القدم لأنها تقوم بعمل حيوي وهو توسيع الأوردة والشرايين وعندما تتوسع ينخفض الضغط ويزداد عدد ضربات القلب.

المصدر:الأناضول

شاهد أيضاً

تركيا: شخصان يعترفان بتنفيذ الهجوم على السفارة الأميركية

أعلنت قوات الأمن التركية، أنها ألقت القبض، اليوم الإثنين، على شخصين اعترفا بتنفيذ حادثة إطلاق …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: