الرئيسية / الرئيسية / أنقرة ترد على مهاجمة “نتنياهو” الرئيس التركي وجيش بلاده

أنقرة ترد على مهاجمة “نتنياهو” الرئيس التركي وجيش بلاده

ردت أنقرة على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي هاجم فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والقوات المسلحة التركية.

أولى ردود الأفعال التركية جاءت على لسان الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، الذي قال إن ترامب يحاول صرف الأنظار عن الدعاوى القضائية التي تلاحقه في بلاده من خلال مهاجمة الرئيس أردوغان، ولكن محاولاته هذه لن تتكلل بالنجاح.

وأضاف قالن في تغريدة على حسابه في تويتر، اليوم الأحد، أن نتنياهو لن يفلح بأي شكل من الأشكال، في التستّر على سياسات الظلم والاحتلال التي تمارسها إسرائيل.

وأوضح أن نتنياهو منزعج كثيراً من كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للحقائق، مضيفاً: “لن يستطيعوا إسكات الرئيس أردوغان”.

في السياق ذاته، اعتبر عمر جيليك المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أن “نتنياهو منزعج كثيرا من التحذيرات التي يطلقها الرئيس أردوغان باسم الإنسانية والمظلومين، وانزعاجه هذا سوف يستمر”.

وأضاف جيليك: “هناك مغزى وراء انزعاج نتنياهو من العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات التركية ضد أهداف منظمة “بي كا كا” الإرهابية”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد هاجم الرئيس أردوغان أمس السبت، عبر تغريدة على حسابه في تويتر، متهماً القوات المسلحة التركية باستهداف الأكراد داخل وخارج تركيا، على حد زعمه.

المصدر: ترك برس

شاهد أيضاً

مدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة أفضل لاعب بالعالم

اختار مدرب منتخب البرازيل، أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”، النجم المصري، محمد صلاح، لحصد جائزة “الأفضل” …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: